رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

آبل تعلن رسميًّا iPhone 13 Pro و Pro Max

iPhone 13 Pro
iPhone 13 Pro
Advertisements

كشفت شركة آبل النقاب عن سلسلة هواتفها الجديدة من iPhone 13 في حدث "California Streaming" اليوم، وهي تشمل زوجًا من هواتف Pro الرائدة الأكثر تميزًا.

و أطلق تيم كوك على هذه السلسلة "أكثر هواتف iPhone احترافية على الإطلاق"، ويحتوي iPhone 13 Pro وPro Max على شاشات أكبر وأسرع وشقوق أصغر وتصميمات جديدة.

الأهم من ذلك، أن Apple تقدم شاشة Super Retina XDR جديدة بسطوع 1000 شمعة في المتر المربع لقراءة أفضل في الهواء الطلق. 

وقالت الشركة إن هذه هي الشاشة الأكثر سطوعًا على iPhone على الإطلاق، وهي أعلى بنسبة 25 بالمائة من ذي قبل. إنها أيضًا المرة الأولى التي يتوفر فيها ProMotion الخاص بالشركة على iPhone، مما يوفر معدلات تحديث تكيفية تصل إلى 120 هرتز لسلسلة Pro.

و تستخدم معظم الهواتف في السوق ذات معدلات التحديث المماثلة أيضًا شاشات تكيفية لزيادة السرعات للتمرير بشكل أكثر سلاسة عند القيام بأشياء تستفيد منها أكثر، مثل التمرير أو ممارسة الألعاب. عندما تنظر فقط إلى الصور الثابتة، تنخفض معدلات التحديث إلى 10 هرتز.

ومثل iPhone 13s العادي والصغير، تستخدم سلسلة Pro أيضًا شرائح A15 Bionic الجديدة للشركة التي توفر رسومات محسنة ومعالجة عصبية، بالإضافة إلى برنامج تشفير وفك تشفير فيديو جديد. 

ومع وحدة المعالجة المركزية المحدثة، أضافت Apple أيضًا ميزات الكاميرا مثل الوضع السينمائي لالتقاط الفيديو، والذي يتم تشغيله بواسطة التعلم الآلي للتركيز الذكي أثناء الطيران.


وقامت الشركة أيضًا بترقية نظام الكاميرا الخاص بـ Pro، حيث قدمت أجهزة أفضل مثل الكاميرا المقربة الجديدة مقاس 77 ملم مع تقريب بصري 3x، بالإضافة إلى إعداد جديد فائق السرعة مع ضبط تلقائي للصورة وفتحة أكبر f / 1.8. 

وقالت شركة آبل إن هذا سيسمح بتحسين 92 بالمائة في الإضاءة المنخفضة، أما بالنسبة للكاميرا الأساسية "العريضة"، فهي تتميز الآن بفتحة f / 1.5 و1.9 ميكرون بكسل، لما قالت الشركة إنه أكبر مستشعر لها حتى الآن.

إلى جانب المعالجة المحسّنة لإشارات الصور من خلال مجموعة شرائح A15 Bionic، يمكن لكاميرات iPhone 13 Pro التصوير بزوم بصري يصل إلى 6x مع دعم تصوير الماكرو أيضًا. 

ولأول مرة أيضًا، سيتم دعم ProRes من Apple لتحرير الدقة الكاملة على iPhone على طرازات Pro لهذا العام.

تتميز سلسلة iPhone 13 Pro أيضًا بـ "التصميم الأكثر احترافية"، وفقًا للشركة، وتأتي بأربعة ألوان، بما في ذلك لون سييرا الأزرق الجديد.

و يحتوي الجزء الأمامي على نظام كاميرا أصغر بنسبة 20 في المائة، وحافة من الفولاذ المقاوم للصدأ تحيط بالعدسات الكريستالية الياقوتية على المستشعرات الثلاثية الخلفية. 

وتم تصنيف IP68 أيضًا لمقاومة الماء، بينما تم إعادة تصميم الأجزاء الداخلية، مثل أجهزة iPhone العادية.

من المفترض أيضًا أن توفر شريحة A15 Bionic أداءً أفضل للبطارية، ووعدت الشركة بأن يعمل iPhone 13 Pro Max لمدة 2.5 ساعة أكثر من طراز العام الماضي، مما يجعله أطول جهاز iPhone يدوم على الإطلاق. 

ومن المفترض أن يشهد iPhone 13 Pro زيادة بمقدار 1.5 ساعة مقارنة بجهاز iPhone 12 Pro. بالنسبة للتفاصيل: يحتوي iPhone 13 Pro على شاشة بحجم 6.1 بوصة، بينما يحتوي جهاز Pro Max على شاشة بحجم 6.7 بوصة، ويبدأ سعرها من 999 دولارًا. ستتوفر الهواتف الجديدة في 24 سبتمبر، مع الطلبات المسبقة التي تبدأ يوم الجمعة 17 سبتمبر. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية