رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مي حلمي تعلن عودتها إلى برنامج الحكم

مي حلمي
مي حلمي
Advertisements

أعلنت المذيعة مي حلمي العودة لتقديم برنامجها “الحكم” مرة أخرى السبت بعد المقبل.

 

وكتبت مي حلمي عبر حسابها على موقع الصور إنستجرام عبر خاصية الإستوري: ونرجع للحكم السبت اللي بعد الجاي.. أول ما أرجع من السفر".

وكانت مي حلمي أثارت جدلًا كبيرًا الفترة الماضية وفجرت عاصفة من الغضب ضدها عبر السوشيال ميدا بعد تعاملها باستعلاء شديد وشكل غير لائق مع ضيفها الكابتن أحمد صالح نجم الزمالك السابق في إحدى حلقات برنامج الحكم الذي كانت تقدمه على قناة الحدث اليوم ما دفعه للانسحاب من الحلقة.

 

وأصدر الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين قرارا بمنع ظهور مي حلمي مقدمة برنامج الحكم على قناة الحدث اليوم، على أي وسيلة إعلامية داخل جمهورية مصر العربية لعدم تقنين أوضاعها مع النقابة ولمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي.

 

وجاء في بيان نقابة الإعلاميين: "يأتي القرار بعد تقرير المرصد الإعلامي الخاص بالنقابة والذي أكد أنها قد خالفت ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، وبالفحص في جداول القيد وسجلات التصاريح تبين أن مي حلمي غير مقيدة بالنقابة وغير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي، وعليه فقد اجتمع مجلس إدارة النقابة وناقش الموضوع ووافق على قرار منعها من الظهور.. وعليه فقد أصدر نقيب الإعلاميين القرار سالف الذكر لسنة 2021 استنادًا إلى المادتين رقم 2-19 من القانون 93 لسنة 2016". 

 

وقف مي حلمي 

وفي السياق ذاته كانت قناة الحدث اليوم قد أعلنت وقف مي حلمي مقدمة برنامج الحكم على شاشة القناة، وإحالتها للتحقيق بعد تعاملها غير اللائق مع الكابتن أحمد صالح نجم الزمالك السابق في إحدى حلقات البرنامج.

 

وأصدرت القناة وقتها بيانًا جاء فيه: "بناءً على ما تم رصده من قبل المرصد الخاص بالقناة بحلقة الإعلامية #مي_حلمي أمس السبت الموافق 28 أغسطس 2021 وما بدر منها اتجاه ضيف البرنامج، والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي".

 

وتابعت القناة: "لذلك قررنا:- أولًا: إحالة الإعلامية مي حلمي للتحقيق - ثانيًا: إيقاف برنامج #الحكم على شاشة قناة الحدث اليوم لحين انتهاء التحقيق  - ثالثًا: علي السيد المدير التنفيذي أعمال نص القرار من الآن".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية