رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط مصنع لفرم وتصنيع اللحوم مجهولة المصدر بالمنوفية | صور

ضبط مصنع لفرم وتصنيع
ضبط مصنع لفرم وتصنيع اللحوم مجهولة المصدر بالمنوفية
Advertisements

شنت الوحدة المحلية بمركز شبين الكوم فى محافظة المنوفية، برئاسة المهندسة مروة زهران، رئيس المركز والمدينة بالاشتراك مع فريق من الطب البيطري برئاسة مدير إدارة المجازر والتفتيش الدكتور هاني شمس  حملة مكبرة للرقابة على الأسواق والمحال.

 

وأسفرت الحملة عن ضبط 104 كيلو لحوم متنوعة، 41 كيلو كبدة، 49 كيلو لحمة بلدى،  14 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانة وأخرى مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي.

قضايا أخرى

على جانب آخر أعلن المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية عن تحرير 142 محضرًا تموينيًا بنطاق المحافظة تنوع ما بين 71 محضر مخالفات للمخابز نقص وزن ومواصفات وعدم نظافة، وتحرير 71 محضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من الأسعار المقررة ووجود سلع مجهولة مصدر ومخالفات أخرى.

أبرز القضايا

وأشار " الجمال " إلى أنه من أبرز القضايا التى تم ضبطها تحرير محضر جنح ضد المسئول عن مخبز بلدى بناحية طنبدي بشبين الكوم لقيامه بالتصرف فى كمية من الدقيق البلدى المدعم بغرض إعادة بيعه بالسوق السوداء وتم ضبط 17 شيكارة دقيق بلدى، كما تم تحرير محضر جنح ضد صاحب محل بقالة بناحية أشمون لحيازته وبيعه مواد غذائية مجهولة المصدر والتحفظ على 2 طن و500 زيت طعام بدون مستندات دالة على مصدرها، بالإضافة إلى تحرير محضر آخر بأشمون ضد صاحب مكتبة لحيازته وبيعه أدوات مكتبية مجهولة المصدر.

 

كما تضمنت الحملة تحرير محضر جنحة ضد صاحب مصنع آيس كريم بمركز أشمون لإدارته النشاط بدون ترخيص وتجميع وإستخدام مواد بترولية فى غير الغرض المخصص له بدون تصريح من الجهات المختصة وحيازة مستلزمات إنتاج مجهولة المصدر "غش تجارى" وتم ضبط 500 لتر سولار وإتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

تكثيف الحملات المفاجئة

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة شن الحملات الرقابية المفاجئة للتأكد من المعروضات والالتزام بالأسعار المقررة وضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

يأتى ذلك فى ضوء توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية باستمرار تكثيف الحملات التفتيشية وتشديد الرقابة علي المنشآت التموينية والمحلات العامة والمخابز بنطاق المحافظة، تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية حملاتها التفتيشية للتأكد من ضبط الأسعار وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

300
300
301
301
302
302
303
303
305
305
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية