رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بخطوة جديدة لاكتشاف المواهب.. السعودية تدعم الكرة النسائية

السعودية تدعم الكرة
السعودية تدعم الكرة النسائية
Advertisements

اتخذت المملكة العربية السعودية خطوة رائدة جديدة في إطار مساعيها لدعم كرة القدم النسائية في البلاد خلال الفترة الأخيرة.

مراكز تدريب للفتيات

وقررت السعودية، في خطوة هي الأولى من نوعها، افتتاح مراكز تدريب للفتيات السعوديات للترويج لرياضة كرة القدم، بهدف دعم أول دوري كرة قدم رسمي للسيدات، وأول منتخب نسائي للعبة في البلاد.

وبحسب الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإنه سيجري افتتاح الكثير من المراكز في هذا الصدد بهدف البحث عن المواهب في المحافظات المختلفة، ضمن استراتيجية رياضية في إطار خطط المملكة وتحديثها.

وتقام هذه الأكاديميات الرياضية برعاية الحكومة، لتدريب وتأهيل الرياضيات، في طفرة جديدة في عملية إدراج المرأة في شتى أنشطة الحياة بالمملكة، حيث لم تكن تتمكن منذ عامين فقط حتى من دخول الملاعب.

منتخب نسائي سعودي

وقبل يومين أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إطلاق أول دوري نسائي لكرة القدم في السعودية خلال الأشهر المقبلة.

وقال ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الخميس (9 سبتمبر 2021)عن نية الاتحاد لإطلاق المملكة أو دوري نسائي لكرة القدم خلال الأشهر القليلة القادمة فضلًا عن تشكيل أول منتخب وطني للسيدات في السعودية.

وتابع: “نهدف إلى تطوير منظومة كرة القدم السعودية من خلال تجديد هيكل المسابقات واستخدام التكنولوجيا في تحديد وتطوير مهارات المواهب، والكثير من الأهداف الأخرى التي ستساهم في بناء مستقبل واعد للكرة السعودية”.

واستطرد: “رؤية قيادتنا الرشيدة ودعمها اللامحدود للرياضة، تدفعنا للعمل بجدّ للمساهمة في بناء مستقبل مشرق للكرة السعودية”.

وشدَّد على أنَّ الاستراتيجية الشاملة، من شأنها أن تضع كرة القدم السعودية في الطريق الصحيح لتصبح المملكة من ضمن دول النخبة كرويًا.

وبحسب ما ذكر الاتحاد السعودي على موقعه الإلكتروني، فإن هذه المراكز ستدار بإشراف طاقم نسائي بالكامل، مما يضمن خصوصية اللاعبات والمدربات.

وكان ياسر المسحل، رئيس الاتحاد، اكد الخميس الماضي سعى المملكة لإطلاق دوري رسمي لكرة القدم النسائية خلال الأشهر المقبلة، وتشكيل المنتخب الوطني السعودي الأول للسيدات، في إطار استراتيجية للنهوض بالكرة السعودية.

وسيمثل هذا الدوري أول بطولة رسمية للسيدات في المملكة بعد إطلاق السعودية في نوفمبر عام 2020 دوري نسائي تجريبي بمشاركة 24 فريقا حصل على إشادة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية