رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة البيئة تكشف حقيقة هجوم "سمكة قرش" على أحد الغطاسين بالساحل الشمالي

إصابة شخص أثناء السباحة
إصابة شخص أثناء السباحة بالساحل الشمالي
Advertisements

كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، حقيقة هجوم سمك قرش على أحد الغطاسين بإحدى قرى الساحل الشمالي.

حقيقة هجوم سمك القرش علي غطاس بالساحل الشمالي

وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر”: "نتائج تقارير المتخصصين مع الأطباء ممن قاموا بعملية الجراحة للغطاس المصاب أكدوا أنه تعرض لقطع واضح باَلة حادة وليس هجومًا لسمك القرش".

حقيقة مصاب الساحل الشمالي

وتابعت: تم عمل مسح علي الشخص المصاب وتبين أن الجرح الذي يعاني منه ليس بسبب هجوم لأي كائن بحري أيا كان نوعه، لافتة إلى أن المباحث تقوم بالتحقيق مع المصاب للوقوف علي حقيقة أمره.
 أمان شواطئ الساحل الشمالي

ولفتت إلي أنه بعد القيام بأعمال المسح والرصد للمياه بشواطئ الساحل الشمالي تبين أنه لا يوجد ظهور لأسماك القرش علي الإطلاق.

واستقبل مستشفى العلمين النموذجي طارق خلف محمد حامد ويبلغ من العمر ٥٨ سنة من محافظة الاسكندرية مصاب بجرح مفتوح متهتك في الذراع اليسرى حوالي 20 سم في 5 سم وتم على الفور إجراء الفحوصات الطبية اللازمة له.

وكشفت ملابسات الواقعة، انه أثناء السباحة في أحد شواطئ الساحل الشمالي، وعلى بعد حوالي ٣ كيلو من الشاطئ هاجمته سمكة قرش وتعرض لإصابته بجرح في الذراع.

وكان في أبريل الماضي، عُثر بمرسى مطروح على دولفينين نافقين أمام شواطئ منطقة رأس حوالة داخل إحدى القرى السياحية بالكيلو 35 شرق مدينة مرسى مطروح

ورصدت «فيتو» لحظة دفن الدولفينين النافقين أمام أحد الشواطئ، وذلك بعدما وجّهت إدارة البيئة بالمحافظة بدفن الدولفينين حيث تم تجهيز حفرة كبيرة وتمت عملية الدفن للدولفينين طبقا لاشتراطات البيئة.

وقال مجلس مرسي مطروح في بيان له، انه بالمعاينة تبين بان الدولفين الأول بطول 3.5 متر يزن 200 كجم تقريبا والثاني 1.5 متر يزن 70 كجم تقريبا والاثنان في حالة سيئة ومتآكلان في معظم أجزائه ونافق منذ فترة وجرفته مياه البحر على شواطئ المدينة.

وأكد رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح بأنه وردت إلي مجلس مرسي مطروح إشارة من الأجهزة الأمنية المعنية وشئون البيئة بالمحافظة بالتعامل مع 2 دولفين نافق على أمام شواطئ رأس حوالة بالكيلو 35 شرق مدينة مرسى مطروح.
وأضاف رئيس المدينة بأنه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وجه بالتنسيق مع شئون البيئة والأجهزة المعنية لسرعة اتخاذ اللازمة والتعامل مع الدولفين النافق وعلي الفور تم التعامل مع البلاغ طبقا لاشتراطات البيئة.
ووجه جاب الله لأجهزة مجلس مدينة مرسى مطروح بدفن الــ 2 الدولفين بمعرفة البيئة بمجلس المدينة ورئيس قرية الزيات وتم تجهيز حفرة كبيرة وتمت عملية الدفن للدولفين طبقا لاشتراطات البيئة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية