رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

درة تحصد جائزة التميز بمهرجان الفضائيات العربية

الفنانة درة
الفنانة درة
Advertisements

حصلت الفنانة التونسية درة على جائزة التميز بمهرجان الفضائيات العربية، وذلك عن دورها في مسلسل ”بين السما والأرض“، والذي شاركت به في الموسم الرمضاني الماضي.

 

وعقب تكريمها وجَّهت الفنانة درة، مساء أمس الخميس، في منشور لها على حسابها في ”تويتر“، الشكر للمهرجان على منحها الجائزة.

 

وكتبت: ”شكرًا جائزة التميز عن دوري في بين السما والأرض.. وشكرًا مهرجان الفضائيات العربية“.

الفنانة درة تفوز بجائزة التميز

مسلسل "بين السما والأرض"

ومسلسل "بين السما والأرض" من نوعية الأعمال الدرامية ذات الـ15 حلقة، حيث تم عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان الماضي، ضمن الموسم الرمضاني للأعمال الدرامية 2021.

 

وشارك مع درة في المسلسل: الفنان هاني سلامة بطل العمل، ومعه الفنان أحمد بدير، وسوسن بدر، ومحمد لطفي، ويسرا اللوزي، ونجلاء بدر.

 

والمسلسل مأخوذ عن رواية "بين السماء والأرض" للأديب العالمي نجيب محفوظ وسيناريو وحوار إسلام حافظ، ومن إخراج محمد جمال العدل.

جائزة مهرجان الفضائيات العربية

وسبق أن ترجمت الرواية لفيلم عرض عام 1959، من بطولة هند رستم، وعبد السلام النابلسي، وعبد المنعم إبراهيم، ومحمود المليجي، وكان العمل من إخراج صلاح أبو سيف.

 

أزمة "زي القمر"

من جانب آخر، تعرض مسلسل الفنانة درة الجديد "زي القمر – حكاية غالية" لانتقادات وهجوم حاد على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب خطأ في أحد المشاهد.

قدمت الشركة المنتجة للعمل اعتذارًا في بيان رسمي على صفحتها على موقع فيسبوك، حول هذا الخطأ غير المقصود الذي تسبب في الهجوم على مسلسل درة.

وجاء في نص بيان شركة سلميديا: "اعتذار واجب.. تتقدم شركة سلميديا للإنتاج الفني رئيس مجلس الإدارة وجميع العاملين فيها بالاعتذار إلى دولة الكويت الحبيبة أميرًا وحكومةً وشعبًا عن الخطأ غير المقصود الذي تضمنته أحد مشاهد مسلسل "زي القمر" والذي تم اعتباره على إنه إساءة إلى دولة الكويت".

واستطردت الشركة المنتجة في بيانها قائلة: "ونحن بدورنا نؤكد على أنه خطأ مهني غير مقصود على الإطلاق، وتم العمل على حذف هذا الخطأ من جميع وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات التلفزيونية.. وتؤكد شركة سلميديا مرة أخرى على احترامها وتقديرها لدولة الكويت الحبيبة أميرا وحكومة وشعبا مع خالص تمنياتنا لدولة الكويت بمزيد من التقدم والإزدهار".

جاء ذلك عقب تداول رواد السوشيال ميديا وخاصة على تويتر، صورة من مشهد ظهر فيه الفنان فراس سعيد الذي يقدم دور شخص يعمل بدولة الكويت، في إحدى مكالمات الفيديو مع بطلة العمل درة. 

 

في خلفية محادثة فراس سعيد ودرة، وضعت صورًا لقيادات في دولة الكويت، وظهر في إحدى الصور وزير النفط السابق خالد الفاضل بدلًا من صورة سمو ولي العهد، وهو ما اعتذرت عنه الشركة المنتجة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية