رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد انسحاب اليابان.. تعرف على المرشحين لاستضافة كأس العالم للأندية

كاس العالم للأندية
كاس العالم للأندية
Advertisements

أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم عدم تنظيم كأس العالم للأندية 2021 التي يشارك فيها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بصفته بطلا للقارة الأفريقية وذلك بسبب جائحة كورونا.

وبعد قرار اليابان يعتبر كل من السعودية وقطر على رأس المرشحين لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية في العام الحالي خاصة بعدما طلب رئيس الاتحاد السعودي من جياني انفانتينو رئيس الفيفا تنظيم البطولة وجاهزية ملاعب قطر لاستقبال الحدث قبل انطلاق منافسات مونديال كأس العالم 2022.

وقال الفيفا إنه سيعلن بشكل رسمي عن البلد المستضيف للبطولة في الفترة المقبلة بعد دراسة كل الملفات والمواعيد الخاصة بالمسابقة.

الاتحاد الياباني يعلن عدم تنظيمه كأس العالم للأندية

وذكر الاتحاد في بيان أنه اتخذ القرار بعد التشاور مع الاتحاد الدولي للعبة، وبعد مراجعة وضع تفشي وباء كورونا والظروف الحالية في البلاد، وعليه تم اتخاذ القرار.

وأضاف الاتحاد أنه كان يرغب في تنظيم بطولة كأس العالم للأندية ضمن فعاليات الاحتفال بمرور مئة عام على تأسيس الاتحاد الياباني لكرة القدم، لكن القيود الحالية وتواصل ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19، وعدم إمكانية تنظيم البطولة بحضور جماهيري أدى إلى اتخاذ القرار الذي وصفه الاتحاد بالصعب.

 من ناحية أخرى يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني تدريباته الجماعية، على ملعب مختار التتش بالجزيرة، وذلك استعدادا لانطلاق منافسات الموسم الجديد بداية من مباراة كأس السوبر المحلي أمام فريق طلائع الجيش التي قرر اتحاد الكرة إقامتها يوم 21 سبتمبر الجاري.

الأهلي يعود إلى التدريبات الجماعية

ويعود الفريق الأحمر إلى التدريبات الجماعية عقب انتهاء فترة الراحة التي منحها الجهاز الفني للمارد الأحمر عقب انتهاء مسابقة الدورى الممتاز للموسم الماضي الذي توج به الزمالك للمرة الـ13 في تاريخه.

مشاركة بعض الصفقات الجديدة

ومن المنتظر أن تشهد تدريبات الفريق الأحمر انتظام بعض الصفقات الجديدة الذي تعاقد مع الأهلى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية على غرار حسام حسن القادم من فريق سموحة السكندرى وكريم فؤاد القادم من صفوف فريق نجوم المستقبل ومصطفى البدري القادم من صفوف فريق الإنتاج الحربي. 

وكذلك سوف يشارك الثاني العائدين من الإعارة وهم عمار حمدي وأحمد عبد القادر فيما يغيب الثنائى الأفريقى الجديدان بيرسي تاو لاعب فريق برايتون الإنجليزي ولويس ميكيسوني نظرًا لمشاركتهم مع منتخباتهم الوطنية في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 إلى جانب باقي لاعبي الفريق الدوليين الذي قرر الجهاز الفني مد فترة الراحة لهم بسبب عدم حصولهم على إجازة نظرًا للمشاركة مع المنتخبات الوطنية في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية