رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مؤسسة ساويرس تعقد ندوة "برامج تمويل صغيرة أكثر فاعلية" بمشاركة الجامعة الأمريكية

مؤسسة ساويرس
مؤسسة ساويرس
Advertisements

تنظم مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، بالشراكة مع معمل عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة،  ندوة بعنوان "نحو برامج تمويل صغيرة أكثر فاعلية: نتائج دروس من تقييم أثر برنامج في مصر"، وذلك لعرض نتائج دراسة تقييم أثر عشوائي أجرى بمحافظة قنا، حول أثر أنواع المساعدات المالية على نمو المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر.


تعقد الندوة يوم الأحد المقبل، الموافق 12 سبتمبر 2021 في القاهرة، ويشارك فيها كل من أليسون فاهي، المديرة التنفيذية لمعمل عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ونورا سليم، المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس، اللتان ستقدمان ملاحظات تمهيدية حول الدراسة، بينما يقدم آدم عثمان، باحث منتسب إلى معمل عبد اللطيف جميل، والمدير العلمي المشارك للمعمل في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، أدلة راسخة على أثر برنامج "مسابقة ساويرس لخلق فرص العمل". 

 

فيما يتناول محمد بركات، مدير قطاع التمكين الاقتصادي بمؤسسة ساويرس، مناقشة تأثير الدراسة على برامج التمويل الصغير في المستقبل، ويدير الندوة عبد الرحمن ناجي، مدير قطاع التعلم والاستراتيجيات بمؤسسة ساويرس.
الجدير بالذكر أن هذه الدراسة هي نتاج بحث أجرته مؤسسة ساويرس ومعمل عبد اللطيف جميل، مع ثلاث مؤسسات تعمل في مجال التمويل الصغير، لقياس أثر تقديم القروض أو المنح النقدية أو المنح العينية على المشاريع الصغيرة ونتائجها ومدى استقرارها.
 

وستتيح الندوة للحضور فرصة مناقشة نتائج وخلاصات هذه الدراسة بالإضافة إلى عرض بعض الملاحظات التي من شأنها تعزيز دمج هذه النتائج في سياسات برامج التمويل الصغير التي يتم تنفيذها في مصر لتحسين فعالية هذه البرامج من أجل الحد من الفقر.
يشارك في الندوة ممثلون عن الجمعيات الأهلية الشريكة التي سيتم تكريمها في نهاية الندوة، تقديرًا لعملهم الجاد وإسهامهم في تنفيذ هذه الدراسة.

مؤسسة ساويرس
 

تأسست في عام 2001 كواحدة من أوائل الجهات الوطنية المانحة التي تصدت للعديد من القضايا الهامة التي يواجها المجتمع المصري كقضايا الفقر، والبطالة، والصحة، والتعليم. وعلى مدار 20 عاما، نجحت مؤسسة ساويرس في تغيير حياة أكثر من 550 ألف مستفيد ومستفيدة، من خلال برامج التمكين الاجتماعي والاقتصادي وبرامج التعليم والمنح الدراسية، في 24 محافظة على مستوى الجمهورية، بإجمالي ميزانية قدرها 2 مليار جنيه مصري. كما ساهمت من خلال الشراكات الناجحة في تعزيز علاقاتها بالمنظمات غير الحكومية في جميع أنحاء البلاد.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية