رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفاة الطفل «إسماعيل» أثناء تحضيره لإزالة جلطة على عضلة القلب بطنطا

وفاة طفل أثناء تحضيره
وفاة طفل أثناء تحضيره لإزالة جلطة على عضلة القلب
Advertisements

شهدت مستشفى جامعة طنطا اليوم وفاة الطفل إسماعيل أثناء تحضيره لإزالة جلطة على عضلة القلب.

يذكر أن الطفل إسماعيل السيد تعرض لحادث أليم وقامت محافظة الغربية بتقديم كافة أوجه الدعم الاجتماعية والطبية له من خلال وحدة  حماية الطفل، حيث تم التوجيه بتدبير أطراف صناعية ونقله إلى مستشفى قطور المركزي لإجراء كافة الفحوصات، والاطمئنان على صحته ثم تم نقلة إلى مستشفى جامعة طنطا  عقب التنسيق مع مكتب محافظ الغربية والوحدة العامة لحماية الطفل.

حيث تم إجراء الفحوص والتحاليل والتي ترتب عليها ادخلاه مستشفى الفرنساوي قسم العناية المركزة لإصابته بصدمة جرثومية في الدم ومشاكل في التنفس ووجود جلطات في عضلة القلب، وفور تجهيزه لإجراء العملية اليوم الساعة الرابعة عصرا وافته المنية قبل إجراء العملية.

استجابة المحافظ

في استجابة سريعة، لمحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، وجه إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة قطور باصطحاب الطفل إسماعيل السيد، ابن قرية العتوه البحرية إلى مستشفى قطور المركزي لإجراء كافة الفحوصات، والاطمئنان على صحته.

كما وجه محافظ الغربية، وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الناصر حميدة، بمتابعة الحالة بشكل مباشر  وإجراء الفحوصات والأشعة  ووضع الحالة تحت الرعاية المستمرة وتدبير ما يلزمه حتى خروجه سالمًا، مع تخصيص ممرضة من الوحدة الصحية للمتابعة اليومية بالمنزل وطبيب نفسي عند الحاجة.

وفي ذات السياق وجه المحافظ  أماني النادري مدير مديرية التضامن الاجتماعي بتدبير أطراف صناعية للطفل  وتقديم معاش اجتماعي ومساعدات الاجتماعية للأسرة على وجه السرعة.

تطوير الكورنيش

وفي سياق منفصل، تابع محافظ الغربية تفقد أعمال التطوير بكورنيش طنطا في مرحلتيه الثالثة والرابعة بداية من كوبري فاروق وحتى كوبري قحافة، حيث أشاد المحافظ بسرعة العمل في تدبيش ترعة القاصد.كما تفقد أعمال المرحلة الثالثة من شارع الأشرف حتى كوبري قحافة والتي قاربت على الانتهاء ووجه المحافظ بتوحيد طلاء العمارات المطلة على الكورنيش قبل الانتهاء من المشروع.

واختتم الدكتور رحمي أعمال جولته بتفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بشارع الإسكندرية تمهيدًا لعملية الرصف بنهاية الشهر القادم، كما تفقد الأعمال الجارية في منطقة السيد البدوي حيث يتم تركيب البازلت علي جانبي الشارع وتوحيد واجهات المحال التجارية لتأخذ طابع إسلامي موحد فريد بجانب توحيد طلاء العمارات السكنية المطلة على الشارع والذي تم توسعته وتطويره بالتنسيق  مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، كونه واحد من أهم مشاريع إحياء التراث والتي توليه المحافظة اهتمامًا كبيرًا كونهما أحد أهم الوجهات التاريخية والدينية بها.

وخلال الجولة وجه المحافظ بنظافة الطريق المؤدي إلى سوق المواشي بنفيا كما وجه مديرية الطب البيطري والزراعة بالتفتيش على سير العمل داخل السوق، كما وجه بسرعة تنفيذ قرار الإزالة لأحد المباني الحكومية المطلة على ترعة القاصد والصادر في حقه قرار إزالة منذ عام ٢٠٠٧، وتم تحرير مخالفات لجميع السيارات للوقوف صف ثاني بكورنيش المرشحة، وتوجيه رئيس حي ثان بعمل مخالفة إشغال طريق لأحد محال بيع السيارات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية