رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الغربية يقرر إزالة عقار طنطا المنهار وتوفير 13 شقة للأسر المتضررة

عقار طنطا المنهار
عقار طنطا المنهار
Advertisements

قرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إزالة العقار الذي تعرض لانهيار جزئي بمدينة طنطا أمس الثلاثاء نتيجة انفجار بخط الغاز بالمنزل  وذلك بعد توصية اللجنة الفنية بكلية الهندسة والتي تم تكليفها بإعداد تقرير عن حالة المبني.


كما قرر محافظ الغربية توفير 13 شقة للأسر المتضررة بمساكن اشناواي وتم تكليف عادل داوود رئيس حي أول طنطا بمتابعة عملية نقل المتضررين إلى المساكن وتوفير كافة أوجه الراحة لهم.

كانت  منطقة شارع الحكمه التابعة لقسم اول طنطا بمحافظة الغربية شهدت قبل قليل انفجار أسطوانة بوتاجاز أدت الي انهيار جزئي بأحد المنازل وإصابة شخصين.
تلقي اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية إخطارا من إدارة شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من الأهالي بانفجار أسطوانة بوتاجاز بمنطقة شارع الحكمة أسفرت عن وقوع عدد من الاصابات وانهيار جزئي بالمنزل.
علي الفور انتقلت الأجهزة الامنية برئاسة العميد دكتور عمرو الحو مأمور قسم أول طنطا والرائد يوسف الجندي رئيس مباحث القسم وتم نقل المصابين للمستشفي وحرر محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تطوير الكورنيش

وتابع المحافظ جولته بحضور الدكتور أحمد عطا  نائب المحافظ لتفقد أعمال التطوير بكورنيش طنطا في مرحلتيه الثالثة والرابعة بداية من كوبري فاروق وحتى كوبري قحافة، حيث أشاد المحافظ بسرعة العمل في تدبيش ترعة القاصد.

كما تفقد أعمال المرحلة الثالثة من شارع الأشرف حتى كوبري قحافة والتي قاربت على الانتهاء ووجه المحافظ بتوحيد طلاء العمارات المطلة على الكورنيش قبل الانتهاء من المشروع.

واختتم الدكتور رحمي أعمال جولته بتفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بشارع الإسكندرية تمهيدًا لعملية الرصف بنهاية الشهر القادم، كما تفقد الأعمال الجارية في منطقة السيد البدوي حيث يتم تركيب البازلت علي جانبي الشارع وتوحيد واجهات المحال التجارية لتأخذ طابع إسلامي موحد فريد بجانب توحيد طلاء العمارات السكنية المطلة على الشارع والذي تم توسعته وتطويره بالتنسيق  مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، كونه واحد من أهم مشاريع إحياء التراث والتي توليه المحافظة اهتمامًا كبيرًا كونهما أحد أهم الوجهات التاريخية والدينية بها.

وخلال الجولة وجه المحافظ بنظافة الطريق المؤدي إلى سوق المواشي بنفيا كما وجه مديرية الطب البيطري والزراعة بالتفتيش على سير العمل داخل السوق، كما وجه بسرعة تنفيذ قرار الإزالة لأحد المباني الحكومية المطلة على ترعة القاصد والصادر في حقه قرار إزالة منذ عام ٢٠٠٧، وتم تحرير مخالفات لجميع السيارات للوقوف صف ثاني بكورنيش المرشحة، وتوجيه رئيس حي ثان بعمل مخالفة إشغال طريق لأحد محال بيع السيارات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية