رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إيمي ودنيا تسلمان جائزة الدراما العربية لميرفت أمين تخليدا لذكرى «سمير ودلال»

عائلة سمير غانم
عائلة سمير غانم
Advertisements

أعلنت إدارة أيام القاهرة للدراما العربية عن  جائزة  سنوية جديدة تضاف لجوائز المسابقات، باسم "فن الحب سمير ودلال"، تمنح لأحد نجوم الفن عن  مجمل أعماله وتقديرا لتاريخه وعطائه الفنى. 

واستحدثت اللجنة المنظمة تلك الجائزة التى تحمل اسم النجمين الراحلين  تخليدا  لاسميهما وعطائهما الفنى والإنسانى الكبير، والذى توج بحب الجماهير.

فن الحب

وسوف تمنح الجائزة هذا العام  للفنانة الكبيرة  ميرفت أمين، في الحفل الذى يقام  يوم 19 سبتمبر الحالي بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، وتم الاتفاق بين الرئيسة الشرفية لأيام القاهرة الفنانة إلهام شاهين  والفنانتين إيمي ودنيا سمير غانم على تسليم تلك الجائزة  حيث وافقتا على المشاركة فى تلك اللحظة الإنسانية  المهمة.

No description available.
No description available.

وأكدت اللجنة العليا  لأيام  القاهرة، إنه تم إختيار الفنانة ميرفت أمين لنيل تلك الجائزة لأنها الأجدر بها هذا العام لعلاقتها الروحية والإنسانية الكبيرة بأسره الفنان سمير غانم.

No description available.

المهرجان القومي للمسرح

كشف الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان القومي للمسرح عن أسماء الفنانين الذين من المقرر تكريمهم في المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ 14، وأسماء النجوم الذين توفوا قبل تكريمهم، قائلا: "الدورة اللي فاتت إحنا كنا مفترض نكرم الفنان محمود ياسين قبل وفاته".


 

سمير غانم


كما أكد إسماعيل خلال لقاء له على فضائية "إكسترا نيوز"، أن المهرجان القومي للمسرح كان من المفترض أن يكرم الفنان الراحل سمير غانم ولكن القدر لم يمهلهم لنقوم بذلك، متابعا: "إحنا بنكرمه بعد وفاته وكمان بنكرم الفنانة دلال عبدالعزيز لأن لها رصيد مسرحي كبير جدا".

كما وصف الراحل سمير غانم بأنه مدرسة في الكوميديا له تأثير ورصيد كبير على الفنانين الشباب الآن سواء في المسرح أو السينما، وأن مسرحياته كانت هادفة وتنشر البسمة على الصافية والهادئة على كل المتابعين، كما أكد أن الفنانة دلال عبدالعزيز عملت في العديد من مسارح الدولة.


ويكرم المهرجان القومي للمسرح المصري خلال دورته الـ 14 برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، الناقدة المسرحية آمال بكير، وذلك تقديرا لمسيرتها النقدية في عالم المسرح واهتمامها بالشباب والكتابة عن تجاربهم المسرحية.

وقال الفنان يوسف إسماعيل، رئيس المهرجان القومي إن تكريم الناقدة الكبيرة آمال بكير جاء بإجماع كل أعضاء اللجنة العليا للمهرجان وذلك لإسهاماتها الكبيرة في النقد المسرحي، ومعايشتها وحضورها المستمر للعديد من الأعمال المسرحية، ومشاركتها المستمرة فى المحافل الفنية والمسرحية، فضلا عن إسهاماتها المعروفة فى متابعة عروض مسارح الدولة والهواة والمسارح التجارية والاهتمام بالكتابة عن المواهب الشابة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية