رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طرق التعامل مع حوادث السيارات الكهربائية

حوادث السيارات الكهربائية
حوادث السيارات الكهربائية
Advertisements

تتجه معظم دول العالم إلى صناعة السيارات الكهربائية من أجل البيئة النظيفة، والابتعاد عن محركات الديزل والبنزين،  حيث أعلنت شركات العالم عن وقف استخدام محركات البنزين خلال الأعوام الماضية وحظر استخدام محركات البنزين. 

 ووفقًا لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS، تعتبر السيارة الكهربائية أيضًا أكثر أمانًا لأولئك الذين يتعرضون لحادث. فبالنسبة لأي شخص يفكر في شراء سيارة كهربائية، هناك أدلة متزايدة على أنها أكثر أمانًا من السيارات التي تعمل بالطاقة التقليدية، وأظهرت ذلك مجموعة من الاختبارات الرسمية.

أفضل من السيارات العادية

أجرى التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS، مجموعة من الاختبارات بما في ذلك قوة السقف وتجنب الاصطدام والحماية من الاصطدام الأمامي والتأثيرات الأمامية على الهيكل،و كان أداء السيارات الكهربائيين ممتازًا. 

ووجد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS  أن السيارات الكهربائية آمنة وأضرار الحادث أقل بنسبة 40 في المائة مقارنة بالسيارات المماثلة التي تعمل بالبنزين. والسبب المحتمل بحسب التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS  هو أن السيارات الكهربائية تزن أكثر بكثير من السيارات العادية بسبب الوزن الإضافي الذي يأتي من البطاريات. فإذا كنت في مركبة أثقل وزنًا، غالبًا ما يكون لديك قوة أقل على جسمك في حالة الاصطدام وتكون أقل عرضة للإصابة.

 

خطر انفجار بطاريات

يشعر بعض المستهلكين بالقلق من خطر انفجار بطاريات السيارات الكهربائية أثناء الإصطدام، أوضحت التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS    أن هذا ليس مصدر قلق،فبالنسبة لأي شخص يفكر في شراء سيارة كهربائية، هناك أدلة متزايدة على أنها أكثر أمانًا من السيارات التي تعمل بالطاقة التقليدية، وأظهرت ذلك مجموعة من الاختبارات الرسمية ولكن هناك مخاوف بشأن الطاقة في البطاريات أثناء محاولات الإنقاذ. 

 

لذلك بعض الاحتياطات التي يجب على المستجيبين لحالات الطوارئ اتخاذها من حيث التأكد من عدم وجود تفريغ من البطارية قد يؤدي إلى إصابتهم أو إصابة الراكب الذي يحاولون إخراجه من السيارة.

طرق التعامل مع حوادث السيارات الكهربائية

 وقام معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS  بمساعدة المستجيبين للحوادث على التعرف على كيفية التعامل مع حوادث السيارات الكهربائية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية