رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

علي مبخوت يعادل رقم بيليه ويتخطى ميسي في قائمة الهدافين الدوليين

علي مبخوت
علي مبخوت
Advertisements

رفع علي مبخوت مهاجم المنتخب الإماراتي، رصيده إلى 77 هدفا دوليا ليرتقي إلى المركز الثاني في قائمة الهدافين الدوليين.

وأحرز علي مبخوت هدف الإمارات الأول في شباك سوريا، خلال المباراة التي أقميت مساء اليوم الثلاثاء، وانتهت بالتعادل 1 / 1 ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالمرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022.

وسجل علي مبخوت هدف الإمارات الأول في المباراة، ليرفع رصيده إلى 77 هدفا دوليا مع منتخب الإمارات، ويتساوى مع الأسطورة البرازيلية بيليه، كما انفرد بالمركز الثاني في قائمة الهدافين الدوليين ”الذين مازالوا يلعبون“ متقدما على ميسي الذي سجل 76 هدفا وخلف البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الرقم القياسي برصيد 111 هدفا.

واستغل علي مبخوت خطأ فادحا من الحارس إبراهيم عالمة ليضع الإمارات في المقدمة في الدقيقة 12 في إستاد الملك عبد الله الثاني بالأردن، وأهدرت سوريا العديد من الفرص لإدراك التعادل أبرزها لعمر خربين على بعد خطوات من المرمى في منتصف الشوط الأول.

وأسفر ضغط سوريا التي نالت تشجيعا حماسيا في المدرجات عن هدف التعادل لمحمود البحر بعد هفوة دفاعية في الدقيقة 64 لتنتهي المباراة بالتعادل 1 / 1.

وعلى الصعيد المحلي، اقترب علي مبخوت من تحطيم الرقم القياسي للهداف الترايخي للدوري الإماراتي، برصيد 172 هدفا خلف فهد خميس الذي يمتلك من الأهداف 175 هدفا في الدوري الإماراتي.

بينما يمتلك مبخوت 172 هدفا ليكون على مقربة من الوصول للقب الهداف التاريخي للدوري، كما أنه اللاعب الإماراتي الوحيد الذي حصد لقب هداف دوري الخليج العربي في عصر الاحتراف مرتين،  وهو أكثر لاعب سجل في موسم واحد بالدوري، بعد تسجيله 33 هدفا في موسم 2016، عندما حصد الجزيرة لقب دوري الخليج العربي للمرة الثانية في تاريخه، كما أنه الهداف التاريخي للجزيرة على مر العصور. 

وكان نادي الجزيرة الإماراتي، أعلن تمديد عقد مهاجمه المميز علي مبخوت حتى يونيو 2026، بعدما ارتبط اللاعب الإمارتي بالانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي في الانتقالات الصيفية، لكن إدارة الجزيرة نجحت في إقناعه بالبقاء مع النادي بعقد طويل الأمد، لينهي أحلام النادي السعودي في ضم علي مبخوت.

 

الجزيرة بطلا للدوري الإماراتي

ونال فريق الجزيرة الإماراتي لقب دوري الخليج العربي الإماراتي الموسم الماضي بعدما حصد 57 نقطة من 26 مباراة، وتقدم بثلاث نقاط عن بني ياس الثاني.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية