رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يدعو أندية الدوري الممتاز لانتخاب رابطة المحترفين 19 سبتمبر

أحمد مجاهد رئيس إتحاد
أحمد مجاهد رئيس إتحاد الكرة
Advertisements

دعا الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد أندية القسم الأول لمسابقة الدوري الممتاز في خطاب رسمي اليوم إلى ترشيح ممثل عن كل منها في موعد غايته الثلاثاء المقبل 14 سبتمبر لانتخاب رابطة أندية القسم الأول يوم 19 سبتمبر الحالي.

وحدد الاتحاد المصري لكرة القدم في خطابه وفقا للائحة النظام الأساسي للاتحاد المتضمنة تكوين رابطة لأندية القسم الأول ألا يكون ممثل النادي عضوًا بمجلس إدارته أو موظفًا به.

شروط الترشيح لعضوية الرابطة

وأضاف الخطاب الموجه من الاتحاد إلى الأندية أنه سيتم مراجعة شروط الترشيح لعضوية الرابطة يومي 15و16 سبتمبر، وتقام انتخابات المكتب التنفيذي للرابطة يوم 19 سبتمبر باختيار 5 أعضاء من بين مرشحي الأندية ال18، على أن يعقد أول اجتماع للمكتب التنفيذي يوم 22 سبتمبر الحالي.

تحديد مواعيد استئناف المسابقات المحلية

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد استئناف النشاط الكروي بإقامة مباراة السوبر عن الموسم الماضي بين الأهلي وطلائع الجيش يوم 21 سبتمبر الحالي.

فيما تقام مباراتي دور ال16 لكأس مصر ( الأهلي مع انبي وسموحة مع بيراميدز) يوم 25 سبتمبر، ومباراة دور ال8 بين الفائزين في المباراتين يوم 29 سبتمبر، على أن تقام مباراة الدور قبل النهائي بين الزمالك وأسوان يوم 2 أكتوبر والمباراة الأخرى بين الفائز في دور الثمانية مع بتروجيت يوم 3 أكتوبر، فيما تقام المباراة النهائية للكأس يوم 19 أكتوبر، قبل انطلاق مسابقة الدوري الممتاز يوم 25 أكتوبر.


وحددت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الجاري، لإستئناف المباريات المتبقية فى مسابقة كأس مصر، على أن تنطلق مسابقة الدوري الممتاز، عقب إنتهاء الأجندي الدولية للفيفا فى الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر المقبلين. 

موعد انطلاق الدوري الممتاز

واستقرت اللجنة الثلاثية على تحديد الفترة من 15 إلى 20 أكتوبر المقبل، لإنطلاق النسخة الجديدة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.


ويلتقي الزمالك مع أسوان في الدور نصف النهائي، بينما يواجه الأهلي فريق انبي في دور الـ16، وبيراميدز مع سموحة، والفائز من كل مباراة يواجه الآخر في ربع النهائي والفائز يلتقي مع بتروجت في نصف النهائي.

ويفكر مسئولو اتحاد الكرة جديا فى استئناف مباريات كأس مصر في ظل تمسك معظم الأندية باستمرار البطولة وعدم إلغائها.


راحة إجبارية للأندية

وكان اتحاد الكرة قرر منح الأندية راحة إجبارية حتى 21 سبتمبر الجاري بعد تلاحم الموسمين السابقين في الدوري مما شكل ضغطا إلى اللاعبين.

وكان إتحاد الكرة قد أعلن فى وقت سابق إقامة قرعة مسابقة الدوري يوم 31 أغسطس الماضي، قبل أن يتراجع ويقرر تأجيل إجراء القرعة قبلها ب24 ساعة لأسباب غير معلومة.

وكشف مصدر باتحاد الكرة وقتها، أن السبب وراء قرار اتحاد الكرة بتأجيل إجراء قرعة مسابقة الدوري، هو رغبة اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد في إعادة النظر بشأن قرار استكمال مسابقة كأس مصر، حيث ترغب اللجنة في إجراء مزيد من الدراسة لخريطة ومواعيد مباريات المسابقات المحلية في الموسم المقبل، وكذلك كثرة التوقفات الدولية في الموسم نفسه.

توصية الأندية باستكمال كأس مصر

وكانت أغلب أندية القسم الأول، رفضت خلال اجتماعها مع مسؤولي اتحاد الكرة أمس الأحد إلغاء مسابقة كأس مصر وتمسكت باستكمالها، وتزعم نادي الزمالك الجبهة المؤيدة لاستكمال مسابقة الكأس.

المباريات المتبقية في كأس مصر
مباراة (1) الأهلي ضد إنبي - دور الـ16

مباراة (2) بيراميدز ضد سموحة - دور الـ16

مباراة (3) الفائز من المباراتين السابقتين (1 و2) يلتقيان معا في المباراة رقم (3) - دور الـ8

مباراة (4) الفائز من المباراة رقم 3 يواجه بتروجت – فى المباراة رقم (4) بالدور نصف النهائي

الزمالك ضد أسوان مباراة رقم (5) - نصف النهائي

النهائي بين الفائز من المباراة رقم 4 والمباراة رقم 5

ويحمل الأهلي لقب البطولة بعدما تفوق على طلائع الجيش بركلات الترجيح في النسخة الماضية.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية