رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

  برلماني: المصالحة الوطنية الشاملة بداية عودة الاستقرار داخل ليبيا

ليبيا
ليبيا
Advertisements

أكد النائب أحمد عبد السلام قورة، عضو مجلس النواب، أن إعلان رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الدكتور محمد المنفي، انطلاق مشروع المصالحة الوطنية في ليبيا بمثابة بداية وخطوة جادة لعودة الاستقرار داخل ليبيا لتنفيذ خارطة الطريق لبناء المؤسسات الليبية بمشاركة حقيقية من جميع أبناء الشعب الشقيق.

وقال في تصريحات صحفية له اليوم: مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى كانت فى مقدمة دول العالم التي أعطت أكبر اهتمام بالأوضاع داخل ليبيا وحرصها على دعم العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين البلدين.
مناشدًا جميع القوى السياسية داخل ليبيا والشعب الليبى على تغليب المصالح العليا لليبيا واستقرارها وبناء مؤسساتها على أى مصالح أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس المجلس الرئاسى الليبيي، الدكتور محمد المنفي، كان قد هنأ أبناء الشعب الليبي، بهذه المناسبة، مثمنًا كافة الجهود التي بذلت في سبيل تحقيق ما تم التوصل إليه اليوم من مصالحة، في إشارة إلى الإفراج على السجناء الموقوفين على ذمة قضايا مختلفة، والذين صدرت بحقهم أحكام قضائية.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، أن القرارات التي اتخذت ما كان لها أن تتخذ، لولا الرغبة الحقيقية والجادة، لدى الشعب الليبي من أجل طي صفحات الماضي المؤلمة، وتجاوز الخلافات، ونبذ الفرقة، وإيقاف نزيف الدماء، ووضع حد لمعاناته.

وبارك المنفي للأمة الليبية، انطلاق أولى خطوات المُصالحة الوطنية التي تُمثل الرغبة الحقيقة لدى الجميع لطي الماضي وتجاوز الخلافات، داعيًا الليبيين للالتفاف حول الوطن وبناء دولة المواطنة والقانون.

 


 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية