رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عذبوا 80 شخصا.. التحقيق في ضبط مركز طبي غير مرخص لعلاج الإدمان

مركز طبي لعلاج الإدمان
مركز طبي لعلاج الإدمان في الجيزة
Advertisements

تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة ضبط مركز طبي لعلاج الإدمان بدون ترخيص في الجيزة، بداخله ٨٠ مدمن تم احتجازهم بالقوة الجبرية والتعدي عليهم.

وكانت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، ضبطت القائمين على إدارة المركز الطبي لعلاج الإدمان بدون ترخيص بالجيزة بداخله 80 مدمنا محتجزين بالقوة الجبرية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام قيام أحد الأشخاص – له معلومات جنائية– مقيم بدائرة مركز شرطة شبرا بالقاهرة بإستئجار فيلا كائنة بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة، وإدارتها كمركز طبى لعلاج الإدمان "بدون ترخيص" وإحتجاز عدد من متعاطى المواد المخدرة بداخلها، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم بدون إستشارة طبية وذلك نظير مقابل مادى.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والجهات المختصة، تم استهداف الفيلا وضبط المتهم، وكذا القائمين على إدارتها وتبين أنهم (5 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية)، كما تبين وجود 80 شخصا داخل الفيلا من متعاطي المواد المخدرة محتجزين ومتواجدين بها.

وبسؤال 6 أشخاص من النزلاء أقروا احتجازهم والآخرين داخل تلك الفيلا عن طريق أهليتهم كرهًا عنهم، والتعدى عليهم وتكبيلهم بالحبال من قِبل القائمين على إدارة المكان.

تفتيش المركز

وأسفر التفتيش عن ضبط (كمية من الأدوية المهدئة للحالة النفسية والعصبية ممنوع تداولها بدون إستشارة طبية – عدد من عينات تحاليل المخدرات – عدد من السرنجات الطبية مجهولة المصدر –6 سجلات لإثبات بيانات أحوال ومعيشة النزلاء من المدمنين بالمصحة – مجموعة من الأحبال والعصى المستخدمة فى التعدى على النزلاء).

كما تبين وجود مخالفات بالمنشأة تمثلت فى (إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص – مزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير مهدئة للحالة النفسية والعصبية بدون إستشارة طبية – عدم وجود تجهيزات طبية وتوافر وسائل السلامة الصحية).

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه مقابل مبالغ مالية شهرية للفرد كما أقروا بأن الحبال والعصى المضبوطة تستخدم فى تكبيل النزلاء المحتجزين وإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة للسيطرة عليهم.

جاء ذلك  فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما إستهداف وضبط المنشآت الطبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية