رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لا رجعة فيه.. وزير التعليم: مصرون على تنفيذ قرار انتظام الدراسة

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
Advertisements

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرار انتظام الدراسة بكامل طاقتها قرار دولة، ولا تراجع فيه، لافتا إلى أنه سيتم تطعيم كافة العاملين فى المنظومة التعليمية.

 

وزارة الصحة


وقال فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" تقديم الإعلامي عمرو أديب، المذاع على فضائية "أم بى سى مصر"، أن وزارة الصحة هى صاحبة قرار تطعيم كبار السن فى المنظومة التعليمية أولا، وهم المعلمون والموظفون وأنه سيتم الانتهاء منهم خلال أيام.

تطعيم المدرسين


وأضاف: " 95% من معلمي المنظومة التعليمية سجلوا أسمائهم لتلقي تطعيم كورونا، وسنسعى بكل ما نملك لعودة الدراسة"، موضحا: " سيتم تخصيص نظام مقنن للرد على شكاوى أولياء الأمور والرد عليهم بعيدا عن السوشيال ميديا وسيتم الإعلان عنه خلال أيام".


وأوضح: " الحكومة ككل  صاحبة قرار عودة انتظام الدراسة ووزارة الصحة هي التى تعطي التعليمات بالتعاون معها، والدولة ستبذل جهدها للانتهاء من تطعيم كافة الطلبة وتجهيز المدارس وتعقيمها ليكون عام دراسي منتظم".

تدشين قناة ثلاثة


وتابع: " تم تدشين قناة ثلاثة إلى جانب القناة الأولي والثانية والمنصات التعليمية لتكون مناسبة مع المنهج الجديد والاستفادة من المواد الرقمية".

فيروس كورونا

 

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف الحصيلة الكاملة للمعلمين والإداريين الذين سجلوا للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد حتى الآن، وكذلك عدد المتلقين للجرعة الأولى على مستوى الجمهورية.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "عدد مَن سجل لتلقي اللقاحات من المعلمين والإداريين ٩٥٪؜ من العدد المستهدف وهو ١،٦٠٥،٨٦١ معلمًا وإداريًّا.. عدد مَن تلقى الجرعتين: ٢٤٦.٨٨٤، وكذلك عدد مَن تلقى الجرعة الأولى: ٤٦٦.١٧٨، أما عدد المسجلين ويتم تطعيمهم هذا الأسبوع عن طريق وزارة الصحة فهو ٨.٧.٧٨٩".

وزارة الصحة

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الأحد، عن خروج 549 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241964 حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 343 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وقال "مجاهد": إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية