رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم: مليون و605 آلاف معلم وإداري سجلوا لتلقي لقاح كورونا

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
Advertisements

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الحصيلة الكاملة للمعلمين والإداريين الذين سجلوا للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد حتى الآن، وكذلك عدد المتلقين للجرعة الأولى على مستوى الجمهورية.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "عدد مَن سجل لتلقي اللقاحات من المعلمين والإداريين ٩٥٪؜ من العدد المستهدف وهو ١،٦٠٥،٨٦١ معلمًا وإداريًّا.. عدد مَن تلقى الجرعتين: ٢٤٦.٨٨٤، وكذلك عدد مَن تلقى الجرعة الأولى: ٤٦٦.١٧٨، أما عدد المسجلين ويتم تطعيمهم هذا الأسبوع عن طريق وزارة الصحة فهو ٨.٧.٧٨٩".

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة: إنه لن يتمكن العاملون بالجهاز الإداري للدولة من دخول العمل دون الحصول على تطعيم لقاح كورونا.

مصنع فاكسيرا وإنتاج لقاحات كورونا

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون إي”، أن التعاون مع الجانب الصيني جيد جدًّا بشأن اللقاحات، لافتة إلى أن فاكسيرا تقوم بتصنيع العديد من اللقاحات مثل مصل العقرب والثعبان وأخيرًا لقاح كورونا الصيني "سينو فاك".

خطة تطعيم المواطنين بلقاح كورونا

ولفتت إلى أن خطة الدولة تستهدف تطعيم 40 مليون مواطن قبل نهاية العام الجاري.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 549 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241964 حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 343 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وقال "مجاهد": إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 290027 من ضمنهم 241964 حالة تم شفاؤها، و16789 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية. 

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف، ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة أندرويد
‏https://bit.ly/2MHG97L
نسخة أيفون
‏https://apple.co/3gURgYJ

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية