رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زي القمر غالية الحلقة1.. درة تبحث عن التحرر من سلطة والدها بالزواج

درة
درة
Advertisements

دارت أحداث الحلقة الأولى من حكاية غالية ضمن حكايات مسلسل زي القمر حول استعراض جوانب حياة غالية التي تجسد شخصيتها الفنانة درة، وهي فتاة تأخرت في سن الزواج وتعمل عازفة كلارينيت، وتعاني من سلطة والدها وتحكمه في كل تفاصيل حياتها.

ويحاول فراس سعيد (إبراهيم) التقرب إلى غالية بعد أن أعجب بها من خلال صورها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وبالفعل تتوطد علاقتهما يومًا بعد يوم وحينما يقسو والد غالية عليها بسبب تأخرها في العمل للساعات الأولى من الفجر تطلب من إبراهيم أن يتقدم إليها ولكن إصابة قدمه تمنعه من القدوم ويطلب منها أن يتزوجا عن طريق وكيل.

قناة العرض

وتُعرض حلقات حكاية غالية من خلال قناة CBC كما أن الحلقات كذلك ستكون متوفرة عبر منصة Watch It.

موعد بدء العرض

وعُرضت أولى حلقات حكاية غالية يوم السبت 4 سبتمبر وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

قصة غالية

مسلسل زي القمر تدور أحداثه في حكايات منفصلة، وتجسد درة في المسلسل من خلال حكاية غالية دور شخصية فتاة تدعى "غالية"، تعزف وتدرس الموسيقى، تأخرت في الزواج من منظور المجتمع وتتزوج بطريقة مختلفة وتتعرض لمشاكل تغير نظرتها للحياة.

عدد حلقات غالية

ويبلغ عدد حلقات حكاية غالية 5  فقط، والحكاية من تأليف عمرو الدالي وأحمد فرغلي وإنتاج مها سليم وسينرجي، وإخراج شيرين عادل.

أبطال غالية

ويشارك درة في بطولة حكاية "غالية" من مسلسل زي القمر العديد من النجوم منهم: فرح يوسف ومراد مكرم، وأحمد حلاوة، وفراس سعيد.

زي القمر

ومسلسل زى القمر إنتاج مها سليم بشراكة مع المتحدة للخدمات الإعلامية، ويقدم مسلسل زي القمر في حكايات كل حكاية من 5 حلقات بأبطال ومؤلفين ومخرجين مختلفين.

وبدأت قناة سي بي سي في عرض مسلسل زي القمر وبالتحديد حكاية حتة منى للنجمة إلهام شاهين يوم السبت 20 مارس في الساعة 8 مساء، وتدور أحداث العمل فى إطار اجتماعي حول قضايا المرأة.

وجذب مسلسل زي القمر الأنظار بمجرد عرضه وهو المسلسل الذي تضمن عددا من الحكايات، والحكاية الأولى هي "حتة مني" وهي من بطولة الفنانة إلهام شاهين، أما الحكاية الثانية فمن بطولة جومانا مراد، والحكاية الثالثة من بطولة ليلى علوي.

درة وشيرين عادل 

وسبق للنجمة درة أن تعاونت من قبل مع المخرجة شيرين عادل في عديد من المسلسلات التلفزيونية الناجحة وهي "العار" مع مصطفى شعبان، و"الريان" مع خالد صالح.

 

ومن ناحية أخرى تنتظر درة حاليًا عرض فيلمها السينمائي الجديد "الكاهن"، الذي من المقرر أن يعرض في شهر سبتمبر المقبل، من تأليف محمد ناير وإخراج عثمان أبو لبن، ويشارك في بطولته كل من محمود حميدة وإياد نصار وجمال سليمان وفتحي عبد الوهاب وحسين فهمي.

يشار إلى أنه عرض لدرة في رمضان الماضي مسلسل "بين السما والأرض"، المستوحى من قصة الكاتب الكبير نجيب محفوظ، وبطولة هاني سلامة وتأليف إسلام حافظ، وإخراج ماندو العدل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية