رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد التعادل مع الجابون.. موعد مباراة منتخب مصر القادمة

منتخب مصر
منتخب مصر
Advertisements

خطف المنتخب الوطني تعادلا ثمينا أمام نظيره الجابوني بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر.


موعد مباراة مصر القادمة 


وتقرر أن تقام مباراة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم 2022، يوم السبت 9 أكتوبر المقبل، بالقاهرة.

ترتيب المجموعة 

ويحتل المنتخب المصري مؤقتًا صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، في حين تراجع المنتخب الليبي للمركز الثاني برصيد 3 نقاط، وذلك من مباراة واحدة فقط قبل مواجهة بعد غدٍ أمام أنجولا التي تتذيل المجموعة بدون رصيد، في حين يحتل منتخب الجابون المركز الثالث برصيد نقطة واحدة فقط حصدها من التعادل مع منتخب مصر.


تشكيل المنتخب الوطني أمام غينيا


لعب المنتخب الوطني بتشكيل يضم كلا من محمد الشناوي - أحمد حجازي - محمود حمدي "الونش" - أحمد توفيق - أيمن أشرف - حمدي فتحي - عمرو السولية - محمد مجدي أفشة - عمر جابر  - محمد صلاح - محمد شريف.

 

محمد صلاح يرتدي شارة القيادة
وارتدى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي شارة قيادة المنتخب أمام الجابون، كما احتفل بمرور 10 سنوات على ارتداء قميص منتخب مصر للمرة الأولى في تاريخه، حيث كانت أول مباراة له مع المنتخب الوطني الأول بتاريخ 3 سبتمبر 2011.


أرقام محمد صلاح
شارك محمد صلاح في 69 مباراة بقميص منتخب مصر، في مختلف المنافسات، أحرز خلالها 43 هدفًا، وصنع 21 آخرين.

وخاض محمد صلاح، 14 مباراة رفقة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم، أحرز خلالها 11 هدفًا وصنع 6 آخرين، فيما شارك في مباراتين بالمونديال، وأحرز هدفين، أمام روسيا والسعودية.

كما قاد محمد صلاح منتخب مصر، إلى خوض المباراة النهائية في بطولة أمم إفريقيا 2017 بالجابون، قبل خسارة اللقب في المباراة النهائية أمام الكاميرون.

وخاض محمد صلاح 10 مباريات في بطولة أمم إفريقيا، في نسختي 2017 و2019، أحرز خلالهما 4 أهداف وصنع هدفين آخرين.
 

المنتخب يفوز على أنجولا
وكان المنتخب الوطني حقق فوزًا مهمًّا على منتخب أنجولا بهدف دون رد، والتي أقيمت مساء الأربعاء الماضي باستاد الدفاع الجوي، في الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، حيث سجل الهدف الوحيد محمد مجدي أفشة في الدقيقة 7 من ركلة جزاء ليحصد المنتخب أول 3 نقاط في المجموعة.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية