رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد 10 سنوات مع المنتخب.. محمد صلاح "قائد الفراعنة" أمام الجابون

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

يرتدي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي شارة قيادة منتخب مصر الأول أمام نظيره الجابون الذي يقام في الساعة 9 من مساء اليوم  ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.


محمد صلاح ومرور 10 سنوات


احتفل نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، بمرور 10 سنوات على ارتداء قميص منتخب مصر للمرة الأولى في تاريخه، حيث كانت أول مباراة له مع المنتخب الوطني الأول بتاريخ 3 سبتمبر 2011.
أرقام محمد صلاح
شارك محمد صلاح في 68 مباراة بقميص منتخب مصر، في مختلف المنافسات، أحرز خلالها 43 هدفًا، وصنع 21 آخرين.

وخاض محمد صلاح، 13 مباراة رفقة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم، أحرز خلالها 11 هدفًا وصنع 6 آخرين، فيما شارك في مباراتين بالمونديال، وأحرز هدفين، أمام روسيا والسعودية.

وقاد محمد صلاح منتخب مصر، إلى خوض المباراة النهائية في بطولة أمم إفريقيا 2017 بالجابون، قبل خسارة اللقب في المباراة النهائية أمام الكاميرون.

وخاض محمد صلاح 10 مباريات في بطولة أمم إفريقيا، في نسختي 2017 و2019، أحرز خلالهما 4 أهداف وصنع هدفين آخرين.


التشكيل المتوقع


ومن المحتمل أن تطال هذه التغييرات ثلاثة مراكز فى صفوف الفراعنة، أبرزها مركزا الظهيرين الأيمن والأيسر إلى جانب مركز الجناح الأيسر.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام الجابون:
حراسة المرمى: محمد الشناوي. 
خط الدفاع: أحمد توفيق– أحمد حجازي – محمود الونش – أيمن أشرف.
الوسط الدفاعي: عمرو السولية – طارق حامد.
الوسط الهجومي: أحمد سيد زيزو – محمد مجدي أفشة – محمد صلاح.
رأس الحربة: محمد شريف.


المنتخب يفوز على أنجولا

وحقق منتخب مصر فوزًا مهمًّا على منتخب أنجولا بهدف دون رد، والتي أقيمت مساء الأربعاء الماضي باستاد الدفاع الجوي، في الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.
وعلى ملعب الدفاع الجوي نجح محمد مجدي أفشة في تسجيل هدف منتخب مصر الأول في الدقيقة 7 من ركلة جزاء ليحصد المنتخب أول 3 نقاط في المجموعة.

ترتيب المجموعة السادسة
يتصدر منتخب ليبيا المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، وفي المركز الثاني مصر برصيد 3 نقاط، والثالث منتخب الجابون بدون رصيد بعدما خسر أمام منتخب ليبيا، ويأتي منتخب أنجولا في المركز الأخير بدون رصيد.


حكم المباراة 
اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" طاقم تحكيم من جامبيا لإدارة مواجهة منتخب مصر أمام الجابون في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، ويدير اللقاء الحكم بكاري جاساما ويساعده عبد العزيز بولول جاوا ونفالي چارجو وحكم رابع لامين چامية ويراقب المباراة بيدرو اندوابيكو من غينيا
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية