رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تنسيق الجامعة اليابانية.. ٨٠% للصيدلة و٧٠٪؜ للهندسة و٦٥٪؜ للحاسب و٥٥% لإدارة الأعمال

دكتور أحمد الجوهري
دكتور أحمد الجوهري
Advertisements

أكد الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا أن  الحد الأدنى للقبول بكليات الجامعة  فى العام الدراسى الجامعى  الجديد فى برنامج بكالوريوس الصيدلة (فارم دي)  هو ٨٠٪ وكلية الهندسة ٧٠٪ وبرنامج هندسة العمارة المستدامة ٧٠ ٪ وبرامج علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات ٦٥٪ وكلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات ٥٥٪، موضحا أنه يشترط اجتياز الطالب اختبارات  القبول المؤهلة لكل كلية. 

 


 

وأضاف الجوهرى  أن الجامعة لديها  برنامج للمنح الدراسية لجذب الطلاب المتميزين وذوي التفوق العلمي، الأخلاقي، الرياضي، والتربوي. 


وأشار إلى  أن برنامج المنح يتضمن منح للتفوق الأكاديمي للطلاب المتفوقين دراسيا فى مرحلة الثانوية العامة ويحسب بناءً على نسبة متساوية (50%: 50%) من مجموع الطالب فى الثانوية العامة المصرية – دون الشهادات المناظرة- ودرجات امتحان القبول بالجامعة وعلي ألا يقل هذا المتوسط عن 90 % مشيرا الى منح التفوق الأكاديمي تتضمن ايضا ايضا منح التفوق للمحافظات: حيث يمنح اعلى طالبان في متوسط نسب مجموعى الثانوية العامة وامتحان القبول بالجامعة، من كل محافظة من المحافظات المصرية منحة تفوق تساوي الإعفاء من 75% من المصروفات الدراسية (غير شاملة الإقامة والتغذية).. بالأضافة الى ذلك تقدم الجامعة خمس منح تفوق أخرى للطلاب من محافظتي الوادى الجديد وشمال سيناء. 


وأضاف رئيس الجامعة ان الطلاب المتفوقين يتم منحهم نسب تخفيض على المصاريف الدراسية وفقا لمتوسط نسب مجموعى الطالب في الثانوية العامة ودرجات امتحان القبول بالجامعة. 


وأشار الجوهرى الى هناك منح مخصصة لطلاب الجامعة من أبناء شهداء الجيش والشرطة حيث يحصلون على إعفاء 100% من المصروفات الدراسية والإقامة والتغذية عند التحاقهم بالجامعة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية