رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طريقة توثيق الحساب على Instagram بعد التحديثات الأخيرة

انستجرام
انستجرام
Advertisements

 قامت Instagram بإجراء بعض التحديثات لتحسين عملية توثيق الحسابات وخلال السطور التالية نستعرض  تفاصيل تلك التحديثات ويقع توثيق الحساب على Instagram حيث يأتي  الهدف من توثيق الحسابات على Instagram لتأكد الآخرون بأن الأشخاص أو الشركات أو الجهات صاحبة الحسابات حقيقية وتتمتع بالمصداقية. 

ليست رمزا للأهمية 

- تعد عملية توثيق الحساب عبر Instagram طريقة يُمكن للأشخاص من خلالها معرفة الحسابات الموثوقة وأهميتها ولا تُعد العلامات الزرقاء (التوثيق) إقرارًا أو مصادقة من Instagram، ولا نعتبرها رمزًا للأهمية حيث قُامت الشركة  بإعادة النظر في عملية التوثيق الخاصة بهل، بعد أن وجدت بأن بعض الأشخاص ليسوا متأكدين من هدف التوثيق، وكيف يتم توثيق الحساب، وما إذا كان التوثيق يؤثر على كيفية معاملة الحساب على Instagram فيسبوك.

- قامت Instagram بتسهيل عملية تقديم الطلب على التوثيق من خلال تحديث نموذج الطلب الذي ترونه في التطبيق وقد تم عمل تحديثات تُسهل على الأشخاص معرفة ما يحتاجون إلى إرساله بالضبط، ويفهمون بشكلٍ أفضل ما يجب تقديمه للتوثيق، ولكي نكون أكثر شفافية في ما يتعلق بالمتطلبات وهذه المتطلبات موحّدة ومتّسقة بين Instagram وفيسبوك.

- توجد  شروط الاستخدام والإرشادات الاجتماعية (Community Guidelines) الخاصة بالمنصة لتوثيق الحساب في عملية التقديم وتشمل 

 - يجب أن يُمثّل الحساب شخصًا حقيقيًا أو شركة أو كيان مُسجّل.

- يجب أن يكون الحساب هو الواجهة الخاصة للشخص أو الشركة التي يمثلها والكيانات المهمة (على سبيل المثال الحيوانات الأليفة أو المنشورات) مؤهلة أيضًا.

- يُمكن توثيق حساب واحد فقط لكل شخص أو شركة أو جهة، مع بعض الاستثناءات للحسابات ذات لغاتٍ متعددة.

- يجب أن يكون الحساب عامًا وأن يحتوي على سيرة ذاتية وصورة ملف شخصي ومشاركة واحدة (post) على الأقل.

- يجب أن يُمثّل حسابك شخص أو علامة تجارية أو كيان معروف ويتم البحث عنه والاطلاع عليه كثيرًا.

 يتم مراجعة الحسابات التي تظهر في مصادر إخبارية متعددة، ولا يتم اعتبار المحتوى المدفوع أو الترويجي مصدرًا للمراجعة وعبر كل من Instagram وفيسبوك، تم  مؤخرًا توسيع قائمة مصادر الأخبار  لتشمل المزيد من المنافذ المتنوعة بما في ذلك وسائل الإعلام الإضافية مثل Black وLGBTQ + وLatinx ووسائل أخرى من حول العالم. ومن خلال التحديثات يُمكن للناس الآن مشاركة معلومات عن جمهورهم والمنطقة التي يحظون بأكبر شعبية فيها، وإضافة ما يصل إلى خمس مقالات إخبارية تُسهل على فريق عملنا مراجعة الطلبات.

- يُشير التوثيق إلى المصداقية، لكنه لا يعني مُصادقة خاصة من المنصة، ولا يعني توثيق الحساب تفضيل  المحتوى الموثوق، ولا يعني ذلك أيضًا أن  للحساب امتيازات خاصة في ما يتعلق بمكان ظهور المحتوى  على المنصة.

- تقول انستجرام إنها تحاول  الالتزام بالحيادية في عملية التوثيق من خلال الاعتماد على مصادر مثل التغطية الصحفية الموثوقة ومدى التأثير الاجتماعي والثقافي للشخص وعلى سبيل المثال: هل يُعتبر هذا الشخص حاليًا جزءًا كبيرًا من ساحة المناقشات والمحادثات في مجتمعه؟ هل انتشر مؤخرًا بشكلٍ كبير. 

 - قد تجلب الحسابات الموثقة مخاطر أمنية (سيبرانية) لأصحابها، فقد يحاول المخترقون السيطرة على حسابٍ موثق لبيع علامة التوثيق الزرقاء. لذلك توصي انستجرام  بشدة أن تكون للحسابات الموثقة مصادقة ثنائية يتم إعدادها للحماية من محاولات القرصنة، وأن تكون أنت متنبهًا لعمليات الاحتيال ومحاولات انتحال الهوية.

 - لا يُمكن للحسابات التي تم توثيقها تغيير اسمها أو نقل توثيقها إلى حسابٍ آخر وأن الغرض من العلامة الزرقاء هو أن يعرف الأشخاص أن الحساب قد تم فحصه والتأكد من أن هوية صاحبه حقيقية.

- إذا  تم الحصول على التوثيق بطريقة غير شرعية، أو أن أحد الأفراد يبيع حساباتٍ موثقة للآخرين، فسيتم اتخاذ الإجراءات الأزمة عبر إجراء عمليات مسحٍ منتظمة داخل وخارج نظام الموقع الأساسي للعثور على الجهات الضارة وإزالتها من Instagram. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية