رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لاستخدامها بشكل صحيح.. طريقة عمل خاصية البحث في Instagram

انستجرام
انستجرام
Advertisements

تعمل خاصية البحث في Instagram على فلترة الملايين من الحسابات والمنشورات للمساعدة على تصفح المحتوى الذي يندرج ضمن اهتمامات المتصفحين .

وتُعد خاصية البحث في Instagram خيارًا يساعد على الاستكشاف وخلال السطور التالية نقدم  طريقة عمل خاصية البحث عبر Instagram . 

كيفيه تصنيف نتائج البحث

تم إنشاء خاصية البحث للمساعدة في العثور على الحسابات والمواضيع المهمه  وهي تختلف عن "Feed" أو "Stories"  أو "Reels" أو "Explore"  وعلى سبيل المثال في حالة البحث عن   صور للفضاء بعد رؤية "القمر الأزرق". عندما يتم الضغط على خانة البحث في صفحة "Explore" فإن أول ما سيتم رؤيته  هو عمليات البحث الأخيرة التي تم القيام بها وبمجرد القيام   بإدخال كلمة "فضاء" سيتم عرض   الحسابات والمقاطع الصوتية، وعلامات التصنيف"هاشتاج" والأماكن التي تتطابق مع كلمة البحث وفي هذه الحالة، ستظهر نتائج مثل: فضاء و#فضاء وذلك لأن كلمة بحثك "فضاء" توجد في أسمائها.

 -وإضافة إلى النص الذي يتم إدخاله  في البحث، يتم الاستعانة  بمعلومات من الحسابات وعلامات التصنيف هاشتاج والأماكن -التي تسمى المؤشرات- لترتيب نتائج البحث وتتضمن  أهم المؤشرات النص الذي يتم استخدامه  في البحث حيث  يُعد إلى حد كبير أهم مؤشرات البحث حيث تقوم إنستجرام  بمطابقة ذلك بأسماء المستخدمين ذات الصلة والسير الذاتية والتعليقات التوضيحية وعلامات التصنيف "هاشتاج" والأماكن كما تتضمن أيضا النشاط حيث  يشمل ذلك الحسابات التي يتم متابعتها، والمنشورات التي تم مشاهدتها، وكيف تم التفاعل  مع الحسابات في الماضي  كما تشمل أيضا معلومات عن نتائج البحث فعندما يكون هناك الكثير من النتائج المحتملة، يتم النظر   إلى مؤشرات مدى رواج المحتوى ويشمل ذلك عدد مرات النقر والاعجابات والمشاركات والمتابعات لحساب أو علامة تصنيف "هاشتاج" أو مكان معين.

وكشفت  Instagram انها ستطلق قريبًا سلسلة من التحسينات المصممة لزيادة الإلهام والاكتشاف. هذه التغييرات ستجعل من خاصية  البحث الخاصة بـ Instagram أكثر من مجرد طريقة للعثور على الحسابات وعلامات التصنيف "هاشتاج"  كما ستقوم بتوسعة قائمة الكلمات الرئيسية التي يمكنك استخدامها للبحث عن المحتوى وتركز حاليًا على الحصول على نتائج بحث عند إدخال كلمات رئيسية باللغة الإنجليزية، وفي المستقبل القريب ستضيف  دعمًا للّغات الأخرى كما ستعمل  على تحسين نتائج البحث الخاصة بالاستكشاف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية