رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل موقعة البرازيل.. ميسي يشارك في تدريبات الأرجنتين

ميسي
ميسي
Advertisements

خاض منتخب الأرجنتين تدريباته في ساو باولو قبيل مواجهة البرازيل غدا الأحد، بعد الفوز 1-3 على فنزويلا في كاراكاس، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وشارك ليونيل ميسي بشكل طبيعي في التدريبات التي أجراها المدرب ليونيل سكالوني مساء الجمعة، بعد أن كان لاعب باريس سان جيرمان قد أثار قلق الأرجنتينيين بعد تعرضه لالتحام قوي أثناء مواجهة فنزويلا.

وأجرى اللاعبون الأساسيون في مباراة الخميس تدريبات خفيفة داخل صالة ألعاب القوى، حيث شوهد ميسي على متن دراجة كهربائية، خاض الاحتياطيون تدريبا كاملا بالكرة بملعب باركي ساو جورجي الخاص بنادي كورينثيانز.

كانت بعثة منتخب الأرجنتين قد وصلت مطار ساو باولو الدولي أمس الجمعة بعد انطلاقها من كاراكاس فجر أمس، وفور انتهاء اللقاء، وأمضت باقي اليوم بفندق ماريوت المطار لنيل قسط من الراحة.

وتتصدر البرازيل جدول تصفيات كونميبول المؤهلة للمونديال بالعلامة الكاملة 21 نقطة من 7 مواجهات، تليها الأرجنتين في الوصافة بـ15 نقطة، خلفها الإكوادور ولديها 12 نقطة في المركز الثالث، وراءهم أوروجواي رابعة بـ9 نقاط وهو نفس رصيد كولومبيا صاحبة المركز الخامس المؤهل لخوض الملحق.

أهداف الأرجنتين وفنزويلا
وسجل ثلاثية الأرجنتين كل من، لاوتارو مارتينيز وخواكين كوريا وأنخيل كوريا، بينما سجل يفيرسون هدف فنزويلا في الدقيقة 90 من ضربة جزاء.

حالة طرد 
وتعرض لويس مارتينيز لاعب منتخب فنزويلا للطرد في الدقيقة 32 من زمن الشوط الأول.

ميسي يقود تشكيل الأرجنتين
حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.
الدفاع: ماركوس أكونيا - نيكولاس أوتاميندي - جيرمان بيزيا - ناهويل مولينا.
الوسط: جيوفاني لو سيلسو - جيدو رودريجيز - رودريجو دي باول.

الهجوم: ليونيل ميسي، أنخيل دي ماريا، لاوتارو مارتينيز.

ترتيب المنتخبين
وبهذا الفوز يرفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني خلف البرازيل، ويتجمد رصيد فنزويلا عند 4 نقاط في المركز التاسع قبل الأخير.

الإكوادور وباراجواي 
اقتنصت الإكوادور 3 نقاط مهمة بعد الفوز بهدفين نظيفين على ضيفتها باراجواي خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين  على ملعب رودريجو باز ديلجادو، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وقبل دقائق من انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، انتفض أصحاب الأرض مسجلين هدفين من توقيع فيليكس توريس (ق88) وميكائيل إسترادا (ق90).

وعلى هذا النحو، ارتفع رصيد الإكوادور إلى 12 نقطة في وصافة ترتيب المجموعة بعد البرازيل المتصدرة بواقع 18 نقطة.

في المقابل، تجمد رصيد باراجواي عند 7 نقاط بالمركز السادس.

ويجري التنافس بين 10 منتخبات في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) على 4 بطاقات مباشرة لبلوغ المونديال بالإضافة إلى مكان في الملحق القاري.

كولومبيا وبوليفيا

تعادلت بوليفيا مع كولومبيا بنتيجة 1-1، على ملعب هيرناندو سيليس في لاباز، في إطار الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وكان المهاجم روجر مارتينيز، الذي شكل خطرًا دائمًا على دفاع بوليفيا بسبب قوته البدنية، صاحب الهدف الأول في الدقيقة 69.

لكن الفرحة الكولومبية لم تدم طويلًا، حيث أدرك سوسيدو التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 83، بتسديدة رائعة من مسافة بعيدة.

وارتفع رصيد بوليفيا إلى 6 نقاط، بينما جمعت كولومبيا في جعبتها، 9 نقاط.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية