رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتياح بين طلاب الدور الثاني للثانوية الأزهرية بعد امتحان الفقه | فيديو

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية الأزهرية
Advertisements

أنهى طلاب الثانوية الدور الثاني للثانوية الأزهرية منذ قليل امتحان مادة الفقه الذي أداه طلاب الشعبتين الأدبية والعلمية صباح اليوم السبت في كافة محافظات الجمهورية، ومن المقرر أن ينطلق بعد قليل امتحان مادة “ الجبر والهندسة” للشعبة العلمية وامتحان مادة التوحيد لطلاب الشعبة الأدبية.

 

ورصدت “فيتو” عبر بث مباشر من أمام معهد  الدكتور طلعت السيد يوسف النموذجي الأزهري، بمدينة نصر، آراء طلاب الثانوية الأزهرية حول الامتحان، حيث سادت حالة من الارتياح بين الطلاب بسبب مستوى الامتحان.

 

وأكد الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ولم يشتمل على أي أجزاء خارج الامتحان، وجاءت الأسئلة بشكل مباشر ولم يكن فيها صعوبة

وحرص القائمون على لجان امتحانات الثانوية الأزهرية، على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال توقيع الكشف الحراري على الطلاب قبل اللجان، وعدم السماح للطلاب بدخول اللجان إلا بعد ارتداء الكمامة الطبية، بجانب تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان.

ويبدأ طلاب الثانوية الأزهرية اليوم السبت، امتحانات الدور الثاني لامتحانات نهاية العام الدراسي 2020 /2021، وذلك في جميع محافظات الجمهورية، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية امتحان مادتي "فقه، جبر وهندسة"، فيما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادتي "الفقه والتوحيد".

 

وأنهى قطاع المعاهد الأزهرية استعداده لانطلاق امتحانات الدور الثاني من امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتى تنطلق اليوم السبت في كافة محافظات الجمهورية، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية  

وتبدأ الامتحانات اليوم السبت، وتستمر إلى يوم الإثنين 13 سبتمبر 2021، لامتحانات الشعبتين الأدبي والعلمي للثانوية الأزهرية، ويوم الأحد 12 سبتمبر 2021 للشهادة الثانوية (بعوث).

 

ومن جانبه أكد الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، أن القطاع انهى استعدادة لانطلاق امتحانات الدوري الثاني، بالتشديد على كافة رؤساء اللجان بمراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف "عبد العظيم" لـ"فيتو" أن هناك أكثر من 52 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدور الثاني على مستوى الجمهورية، في 369 لجنة على مستوى كافة القطاعات الأزهرية في جميع المحافظات.

 

المعاهد الأزهرية 

وقرر قطاع المعاهد الأزهرية في وقت سابق كما تطعيم كافة العاملين بامتحانات الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية، والذين لم يتلقوا جرعات التطعيم حتى الآن، حيث سبق وأعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، عن موعد امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية، بشعبتيها الأدبي والعلمي، بالإضافة لامتحانات البعوث الإسلامية للعام الدراسي: 2020 / 2021.

 

كما تواصل المناطق الأزهرية حصر جميع بيانات العاملين التابعين لها ومعاهدها من العاملين الذين لم يتم تطعيمهم ضد فيروس كورونا، حيث بدأت بعض المناطق بالفعل حملات التطعيم والتى تأتي في إطار الخطة التنفيذية لتطعيم العاملين من المدرسين والموظفين والعمال لاستقبال العام الدراسي المقبل بأمان، ودون قلق من انتشار فيروس كورونا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية