رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة
Advertisements

في ظل اهتمامات وزارة التضامن الاجتماعي بذوي الاحتياجات الخاصة تعتزم الوزارة  إطلاق المرحلة الثانية من «بطاقة الخدمات المتكاملة» خلال الأيام المقبلة.

وبطاقة الخدمات المتكاملة يتم توزيعها عبر مكاتب البريد المصري المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، وتقدم بطاقة الخدمات المتكاملة لأصحاب إعاقات الجذام، ضمور العضلات، صغر أو كبر حجم الرأس، البتر متعدد الأطراف، فقد السمع التام، الشلل الدماغي، ذوي القزامة، تيبس المفاصل في أطراف متعددة، طيف التوحد، فقد البصر التام، الشلل الرباعي النصفي العلوي أو السفلي، ومتلازمة داون.

 

وكشفت وزارة التضامن الاجتماعي أنه جار حصر أعداد المتقدمين على التطبيق الخاص بالتقديم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، ومراجعة البيانات الخاصة بهم.

 

الأوراق المطلوبة


وتضمنت المستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة وهي:

- تقرير طبي على أن يكون حديث المدة.

- إرفاق 3 صور شخصية.

- تقديم 3 صور طبق الأصل لشهادة ميلاد المستفيد.

-إرفاق 3 صور لبطاقة الرقم القومي 

كيفية الاستعلام

وحرصا من "فيتو" على تقديم خدمة إخبارية لقرائها نستعرض في التقرير التالي كيفية الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة:

الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.. من هنا

- الضغط على زر الإستعلام عن بطاقات الخدمات المتكاملة للمعاق.


- كتابة الرقم القومي والاسم كاملًا.


- والضغط على زر الإستعلام، والانتظار قليلًا حتى تظهر النتيجة.

بطاقة الخدمات المتكاملة، هي عبارة عن بطاقة مخصصة لأصحاب الإعاقة، والتي تقوم بشكل كبير على توفير العديد من المميزات الهامة، والتي يعتبر أبرزها توفير الدعم المادي لهم، بالإضافة إلى الحصول على الرعاية الصحية والتأهيلية 

الفئات المستفادة

وهناك العديد من الفئات المستفيدة من بطاقات الخدمات المتكاملة، وهم أصحاب الإعاقة، المصابين بالشلل الدماغي، الجذام، التوحد، صغر أو كبر حجم الرأس، متلازمة داون، المصابين بفقد السمع التام، وضمور العضلات، والمصابين بتيبس المفاصل في الأطراف، والشلل الرباعي النصفي الطولي أو السفلي.

 

وفتحت التضامن باب المرحلة الثانية من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لعام 2020-2021، مما يجعل الكثير من المعاقين الحاصلين على بطاقة الخدمات المتكاملة، يحق لهم الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة، بالإضافة إلى الجمع بين راتبه من العمل والمعاش المستحق، بجانب تمتعه بأحقية الحصول على نسبة 5% من مشروعات الإسكان الاجتماعي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية