رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التضامن الاجتماعي تطلق منصة "مودّة" الرقمية بلغة الإشارة

Advertisements

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن إطلاق منصة مودة الرقمية بلغة الإشارة حرصًا على التطوير المستمر لمشروعات الوزارة والعمل على إتاحة برامج التوعية لكافة الشباب المصري دون أي تمييز.

الأسرة المصرية

وعمل المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودّة" خلال الفترة الماضية على تحويل المحتوى الرقمي للمنصة والمكوَن من 21 مقطعا على توفير المحتوى لذوي الهمم من ضعاف السمع والكلام.

متحدي الإعاقات السمعية

ويأتي ذلك ضمن جهود المشروع في إيصال الرسائل المعرفية التي تتعلق بالحياة الاسرية لجميع المواطنين، وتمكين الشباب والفتيات من المقبلين على الزواج والمخطوبين وحديثي الزواج من متحدي الاعاقات السمعية بالمعارف المختلفة التي تتناولها المنصة في كافة الجوانب الاجتماعية الواجب مراعاتها لبناء علاقة زوجية وأسرية ناجحة بدءا من أُسس اختيار شريك الحياة ومفهوم الزواج وخطوات حل المشكلات، بالإضافة لتقديم محتوى توعوي ثري يؤكد على أهمية الفحوصات الطبية الواجب تطبيقها قبل وخلال الزواج.

تنظيم الأسرة

كما توعّي المنصة بأهم الحلول الصحية لتنظيم الأسرة والمُباعدة بين الولادات، وأيضا إلقاء الضوء على الرأي الشرعي في كثير من القضايا المتعلقة بالزواج، ومن بينها الأركان والشروط والحقوق والواجبات المتبادلة بين الزوجين.

والجدير بالذكر ان منصة مودة قام بإطلاقها رئيس الجمهورية خلال فعاليات منتدى شباب العالم في ديسمبر ٢٠١٩، وهي تُمثِّل نموذجًا للتحوُّل الرقمي في تناول القضايا المجتمعية. وقد وصل عدد المترددين على المنصة حتى الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري ٤،٢٦٧،٥٩٠ شاب وفتاة.

لمزيد من التفاصيل رجاء الدخول على الموقع الإلكتروني للمنصة:
‏www.mawadda-eg.com

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي إن مشروع" ٢ كفاية" نفذ عدد 272،681 زيارة منزلية للتوعية خلال شهر يوليو الماضي، ليصبح إجمالى عدد زيارات طرق الأبواب ٧ مليون زيارة حتى الآن.

ويهدف  مشروع "٢ كفاية" للحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من مشروع تكافل، حيث يستهدف مليون سيدة في عشر محافظات، وهى المحافظات الأكثر فقرًا والأعلى في معدلات الخصوبة والتي تتمثل في محافظات البحيرة، الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، قنا، سوهاج، أسيوط، الأقصر، أسوان، بالإضافة إلى حي الأسمرات والذي يتم بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وما يقرب من ١٠٨ جمعية أهلية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية