رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غلق شواطئ الأبيض وعجيبة بمطروح بسبب ارتفاع الأمواج

غلق شواطئ الأبيض
غلق شواطئ الأبيض وعجيبة بمطروح بسبب إرتفاع الأمواج
Advertisements

قررت إدارة الشواطئ والمصايف بمحافظة مطروح، اليوم الجمعة غلق الشواطئ المفتوحة على طول كورنيش الأبيض الجديد وعجيبة ومينا حشيش وعدم السباحة بتلك الشواطئ بسبب ارتفاع الموج وزيادة سرعة الرياح مما يشكل خطرا على حياة المواطنين.

وتشهد حالة الطقس اليوم الجمعة بمحافظة مطروح، نشاط كبير للرياح يؤثر على ارتفاع الأمواج خاصة في شواطئ البحر المفتوح، ورصدت المتابعات ارتفاع الأمواج بشكل كبير بشواطئ البحر المفتوح.

وحذرت محافظة مطروح، زوار المحافظة من نزول الشواطئ المفتوحة على البحر الكبير حرصا على سلامتهم، وكذلك ضرورة مراعاة الضوابط والتعليمات الخاصة بالتوافد على الشواطئ.

ومن جانبه علمت «فيتو» أنه وجه مجلس مدينة مرسى مطروح لمديري الشواطئ بمناشدة رواد الشواطئ بالالتزام بالتعليمات والإجراءات التي أصدرت بعدم السباحة في الشواطئ المفتوحة بعد غلقها وذلك لسلامة الجميع من تعرضهم للخطر.

وتأتي تلك القرارات تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بغلق الشواطئ المفتوحة بسبب ارتفاع أمواج البحر حفاظا على أرواح الجميع.

وفي موضوع منفصل، كان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح التقى مع عدد من الشباب العاملين بشواطئ المحافظة بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والعميد حاتم السبع السكرتير العام المساعد ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح ورؤساء الشواطئ.

وشدد محافظ مطروح على ضرورة الالتزام بالإجراءات والضوابط المحددة لعمل الشباب بالشواطئ وحُسن التعامل مع المصطافين والالتزام بالتسعيرة المحددة، والتشديد على وجود المنقذين وتوزيعهم، مع الوقوف على حالة الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج يوميًا والإعلان عنها، ومنع دخول الشاطئ في حالة الخطر ورفع الرايات اللازمة بشاطئ المروة.

وأشار محافظ مطروح إلى أنه جاري الإعداد لإنشاء وحدة إنقاذ كاملة تابعة للمحافظة مع توفير كافة الادوات والمستلزمات كالجيتسكي وغيرها واختيار عناصر الإنقاذ المحترفة والعاملة بالشواطئ ذات الخبرة، كذلك التنسيق مع حماية الشواطئ لدراسة أسباب ارتفاع الأمواج بشاطئ المروة هذا العام ومدى إمكانية إقامة ألسنة حماية.

ووجه محافظ مطروح بتجهيز الشباب للشواطئ اليوم الأربعاء خاصة شاطئ المروة، مع مرور لجنة من مجلس المدينة لمتابعة مدى الالتزام بكافة التجهيزات وتنظيم العمل قبل عودة فتح الشاطئ حرصًا على سلامة وراحة المصطافين، كما وجه بزيادة دوريات سيارات النظافة مع حُسن التعامل مع المصطافين والالتزام بالتسعيرة المحددة بجميع الشواطئ.

كما قرر محافظ مطروح إغلاق بوابة شاطئ روميل ومنع دخول السيارات والتنسيق بشأن التواجد الأمني والمروري لتنظيم حركة السيارات ومنع أي تكدس مروري بالشواطئ، وتعيين وتوزيع المنقذين اللازمين بالشواطئ مع مسؤوليتهم كل باسمه تحت مسؤولية رئيس الشاطئ، مشددًا على توافر الأدوات مع المنقذين، وعمل لقاء دوري مع شباب الشواطئ كل شهر لمتابعة كل جديد وحل كافة المشكلات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية