رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الفصل لا يزيد عن 50 طالبا.. تعليمات مشددة من المعاهد الأزهرية في العام الدراسي 2021 /2022

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية
Advertisements

اجتمع الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، برؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية عبر الإنترنت “أونلاين”، وتناول الاجتماعُ عدة محاور منها،  التجهيز والاعداد للعام الدراسي الجديد واستعدادات المناطق لاعداد التحويلات الكبيرة واليات التعامل مع الاقبال علي المعاهد الازهرية، ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة والحفاظ علي البنية التحتية بالمعاهد.

 

كما تناول الاجتماع،  إبلاغ المناطق بقرارِ المجلس الأعلى للأزهر بشأن النسبة التي تم الموافقة عليها لاستيعاب الراغبين في الالتحاق بالتعليم الأزهري؛ لتحقيق مبدأ الإتاحة بالتعليم.

 

وناقش الاجتماع مراعاة عدم زيادة كثافة المعاهد المدرجة بالجودة بالمرحلة الابتدائية، ومرحلة رياض الأطفال العام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١ م بحيث لا يزيد عددُ أطفال القاعة، أو تلاميذ الفصل عن ٥٠ وذلك بالنسبة لأكبر الفصول مساحة.

 

قطاع المعاهد الأزهرية 

 وشدد ألا يزيد العدد عن المذكور عاليه بطفل أو تلميذ واحد، وذلك في ضوء تعليمات رئيس القطاع، وما تم في لقاء نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لشؤون التعليم الأزهري.

 

وحضر الاجتماعَ الشيخ: أيمن عبدالغني- رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم-، وفضيلة الشيخ: عوض الله عبدالعال- رئيس الإدارة المركزية لشؤون المناطق والخدمات- وفضيلة الشيخ احمد عبدالعظيم رئيس الاداة المركزية للامتحانات والاستاذ الدكتور احمد الشرقاوي رئيس المكتب الفني لرئيس القطاع وعدد من قيادات القطاع.

 

وتلقى مجموعةً من الاقتراحات من رؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية، وأكد أن كافة مقترحاتهم محلُ ترحيب واهتمام.

 

التحويل بين المعاهد الأزهرية 

وكان رئيس قطاع المعاهد، عن تحويل الطلاب بين المعاهد والمناطق الأزهرية إلكترونيًا، وذلك لتطوير الخدمات الطلابية التي تقدمها الإدارة العامة لشئون الطلاب بالإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع مركز المعلومات ومركز البيانات بمشيخة الأزهر وتيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور.

 

وأوضح  رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن ذلك في إطار تنفيذ مشروع التحول الرقمي بالأزهر الشريف، يتم تحويل الطلاب بين المعاهد والمناطق الأزهرية إلكترونيًا 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية