رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خمس غيابات مؤثرة في صفوف منتخب مصر أمام أنجولا

جانب من تدريبات منتحب
جانب من تدريبات منتحب مصر استعدادا لأنجولا
Advertisements

يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة مديره الفني حسام البدري، اليوم الأربعاء، نظيره الأنجولي، فى اللقاء الذي يجمع الفريقين فى التاسعة مساء باستاد الدفاع الجوي، فى الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

غيابات منتخب مصر

ويدخل منتخب مصر مباراته الإفتتاحية فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، أمام نظيره الأنجولي وهو يفتقد خدمات خمسة من أهم لاعبيه وهم محمد صلاح نجم ليفربول ومحمد النني لاعب أرسنال بسبب قيود فيروس كورونا فى إنجلترا، كما يغيب أكرم توفيق للإصابة، وعمر جابر لتعرضه لوعكة صحية أثناء تواجده بالمعسكر، وأخيرا مصطفى محمد بسبب أزمة إنتقاله لنادي بوردو الفرنسي.

تاريخ مواجهات مصر وأنجولا

سبق أن تقابل المنتخبان المصري والأنجولي خمس مرات، بواقع 4 مواجهات رسمية ومباراة وحيدة ودية، قبل مواجهة الليلة ويتفوق الفراعنة بشكل واضح على حساب أنجولا فلم يخسر المنتخب الوطنى أى مباراة، حيث فاز فى ثلاثة لقاءات وتعادل فى مباراتين، وسجل منتخب مصر 5 أهداف مقابل هدفين فقط لأنجولا.

تصفيات المونديال عام 1994

وقع المنتخب الأنجولي مع منتخب مصر في مجموعة واحدة بتصفيات كأس العالم 1994، في التصفيات الشهيرة بـ«طوبة زيمبابوي» الشهيرة، حيث كان يتواجدان سويًا مع زيمبابوي وتوجو.

فوز وتعادل

أولى المواجهات بين المنتخبين في المجموعة كان باستاد القاهرة الدولي، ونجح الفراعنة في الفوز على أنجولا، بهدف نظيف سجله حسام حسن، قبل أن يتعادلا في المباراة الثانية بدون أهداف في نفس التصفيات التي صعد زيمبابوي منها في النهاية بعد الطوبة الشهيرة، وإعادة مباراة مصر وزيمبابوي في مدينة ليون الفرنسية.

مواجهتان في أمم افريقيا

في الظهور الأول للمنتخب الأنجولي في كأس الأمم الأفريقية، في نسخة 1996 التي استضافتها جنوب أفريقيا، تواجد المنتخبان المصري والأنجولي في نفس المجموعة الأولى التي ضمت المنتخبين الجنوب أفريقي، صاحب الأرض ومنتخب الكاميرون.

وفي المباراة التي جمعت المنتخبين المصري والأنجولي، في افتتاح مبارياتهما في أمم أفريقيا، فاز الفراعنة بهدفين لهدف، حيث سجل هدفي المنتخب المصري أحمد الكأس، في خلال 3 دقائق، قبل أن يسجل كويزينهو هدف أنجولا الوحيد، ليفوز الفراعنة بهدفين لهدف، ويكمل مشواره ويتأهل لربع النهائي، ويسقط أمام زامبيا بثلاثة أهداف لهدف.

غانا 2008

المواجهة الثانية في كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في غانا 2008، في الدور ربع النهائي من البطولة، وذلك بعد فوز الفراعنة بهدفين لهدف، حيث سجل حسني عبد ربه من ضربة جزاء قبل أن يتعادل مانوتشو لصالح أنجولا في حين سجل عمرو زكي هدف الفوز، ليعبر المنتخب المصري لنصف النهائي ويحصد اللقب في النهائي أمام الكاميرون.
وكانت هناك مباراة ودية وحيدة بين المنتخبين إنتهت بالتعادل السلبي 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية