رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زيادة 50% على أسعار تذاكر دخول الأجانب للمتاحف بـ 3 محافظات

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
Advertisements

تنتهي غدا الإثنين، التخفيضات التي أقرها المجلس الأعلى للآثار والمقدرة بـ 50% على أسعار تذاكر دخول السائحين للمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بمحافظات قنا والأقصر وأسوان.


ومن المقرر أن يعود المجلس الأعلى للآثار العمل بالأسعار القديمة لدخول السائحين للمناطق والمتاحف الأثرية بكل من قنا والأقصر وأسوان، ما لم يصدر قرارًا باستمرار تخفيضات تذاكر دخول السائحين للزيارة ضمن خطوات تشجيع الحركة السياحية الوافدة إلي تلك المحافظات.

 

تخفيضات دخول المناطق الأثرية

يذكر أن المجلس الأعلى للآثار، كان قد منح تخفيضًا بنسبة ٥٠٪ على أسعار تذاكر الأجانب الكاملة لتكون بسعر الطالب الأجنبي وذلك بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة في محافظات قنا والأقصر وأسوان خلال شهر يونيو ويوليو وأغسطس، تشجيعًا لحركة السياحة الثقافية في الصعيد خلال فترة الصيف.

 

افتتاح طريق الكباش

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اختتم أمس الأحد، زيارته لمحافظة الأقصر، بتفقد طريق الكباش ومعبد الأقصر، وذلك للوقوف على آخر مستجدات أعمال تطويره وتجهيزه، والموقف التنفيذي لرفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين به، تمهيدا لافتتاحه في احتفالية كبرى سيتم إقامته بالأقصر.

وكلف وزير السياحة والآثار المجلس الأعلي للآثار بعده توجيهات أبرزها:


- تحديث نظام الإضاءة بالطريق.

-  تدعيم مسار الزيارة باللوحات الإرشادية والتعريفية لتعطي للزائر فكرة توضيحية عن الطريق الأثري وتاريخه وأعمال الحفائر به.

-  الاستمرار في أعمال الترميم والحفائر ورفع كفاءة الخدمات المقدمة على طول الطريق لإتاحته لجميع الزائرين من المصريين والسائحين خاصة لكبار السن وذوي الهمم.


ويعد مشروع كشف وتجهيز مسار طريق الكباش بالأقصر من أهم المشروعات الأثرية التي تقوم الدولة بتنفيذها حاليًا وزارة السياحة والآثار، ويهدف لتحويل الأقصر إلى أكبر متحف مفتوح في العالم من خلال ربط معابد الكرنك ومعبد الأقصر ومعبد موت، وأطلال طبية القديمة الجاري الكشف عنها في منطقة نجع أبو عصبة مع طريق المواكب الكبرى.

 

افتتاح وكالة الجداوي الأثرية

افتتح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وكالة الجداوي الأثرية بمدينة إسنا، وذلك بعد الانتهاء من مشروع ترميمها وتطويرها بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

 

وأكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن مشروع ترميم وكالة الجداوي الأثرية استغرق ما يقرب من عامين من العمل الجاد والشاق، مشيرا إلى أن عملية الترميم أعادتها إلى سابق سحرها، مشرقة مرة أخرى لتجسد الدور الذي تقوم به الوزارة للحفاظ على تراث مصر الأثري والحضاري، بالإضافة إلى تنمية المقومات السياحية للمدينة عن طريق إحياء وفتح أماكن جذب سياحي جديدة ووضع إسنا علي خريطة السياحة، مما يعمل على تنشيط حركة السياحية الوافدة، ورفع الوعي السياحي والأثري وخلق فرص عمل جديدة لأهالي إسنا، مؤكدا أن الاهتمام ليس فقط بالأثر بل بأهالي إسنا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية