رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الأوقاف" و"الأعلى للإعلام" ينظمان ندوة "بناء الوعي وأثره في استقرار الدول"

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف
Advertisements

أعلنت وزارة الأوقاف، تنظيم ندوة بعنوان "بناء الوعي وأثره في استقرار الدول"، في تمام الـ 11 من صباح السبت المقبل، بأكاديمية تدريب الأئمة والواعظات بالسادس من أكتوبر، بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأوضحت الأوقاف في بيان لها، الاثنين، أنه يشارك في الندوة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وكرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعبد الرازق توفيق رئيس تحرير صحيفة الجمهورية، أحمد الطاهري رئيس تحرير مجلة روز اليوسف.

ولفتت إلى أنه سيتم عقب الندوة إقامة بعض الفعاليات المتصلة ببناء الوعي، مشيرا إلى أن ذلك يأتي إيمانا منها بأهمية هذه القضية التي أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطتهما الوطنية والتثقيفية والتوعوية.

وزارة الأوقاف 

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الأوقاف عن توزيع 14 طنًّا من لحوم الأضاحي على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية بمحافظات:" بني سويف- مطروح – القاهرة – الإسماعيلية – المنيا "، بواقع  4 أطنان لمحافظتي القاهرة- المنيا و 2 طن لكل من محافظات  بني سويف- مطروح- الإسماعيلية، وذلك للأسبوع السادس من بدء مرحلة التوزيع.

وأوضحت الأوقاف أن إجمالي ما تم توزيعه من لحوم الأضاحي حتى تاريخه 678  طنًّا من اللحوم بمحافظات “ القاهرة– الجيزة – القليوبية – المنوفية – الإسكندرية– بني سويف– الفيوم – الشرقية – الغربية – المنيا- البحيرة – الإسماعيلية- أسيوط-سوهاج- قنا-الدقهلية-كفر الشيخ- دمياط-أسوان– شمال سيناء – الأقصر– جنوب سيناء – السويس- بورسعيد- البحر الأحمر- الوادي الجديد- مطروح ”.

وأكدت  غرفة العمليات بالوزارة على عدة أمور، أهمها: التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية معهم، وأننا جميعًا في خدمتهم، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه، بل الفضل كله لله ( عز وجل ) في أن اختصنا بخدمتهم.

وشددت على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع.

صكوك الأضاحي

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، إن مشروع صكوك الأضاحي يعد أحد الروافد الاجتماعية التي تقوم بها وزارة الأوقاف في إطار الدور المجتمعي للوزارة، لافتا إلى أن المشروع هذا العام حقق نقلة نوعية، ونشكر الله (عز وجل) على أن وفقنا لذلك.

وأعرب وزير الأوقاف، عن شكره لجميع الشركاء الذين ساهموا في نجاح هذا المشروع المجتمعي التكافلي والمشرفين والقائمين عليه من وزارة الأوقاف، وكل من أسهم في الوصول به إلى هذا المستوى الاحترافي المتميز، وخص بالشكر أهل الفضل الذين ساهموا وسارعوا وكانوا حريصين على الإسهام في هذا الخير من خلال صك أضحية وزارة الأوقاف، مشددًا على عدم تصوير أي من المستحقين أثناء التوزيع مراعاةً واحترامًا وتقديرًا للمشاعر الإنسانية

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية