رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تخصيص ١٠٠ حاسوب بجامعة القناة لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية

الدكتور أحمد زكي
الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس
Advertisements

أنهى مكتب التنسيق التابع لجامعة قناة السويس، كافة استعداداته لاستقبال طلاب الثانوية العامة الملتحقين للتسجيل ضمن المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات ، وذلك عقب انتهاء المرحلة الأولى.   

حدود المرحلة الثانية 

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس على إنه  تم إعلان الحدود الدنيا للمرحلة الثانية للشعبة العلمية وذلك بمجموع 254.5،  وبنسبة مئوية 62.07 % فأكثر،  ويكون الحد الأدنى للشعبة الأدبية  238 درجة فأكثر بنسبة 58.05%.  

 

معامل الحاسب الآلي  

 

ومن جهة أخرى أكد الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس جامعة القناة لشئون التعليم والطلاب، إنه تم تجهيز ثلاثة معامل للحاسب الآلي، بمسرح رعاية الشباب لاستقبال الطلاب الناجحين بالثانوية العامة وأولياء أمورهم لتدوين رغباتهم بالكليات التي يريدونها عبر 100 جهاز حاسب آلي حديث معد لهذا الغرض.  

 

التنسيق الإلكتروني  

 

و يتولى الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الرياضة بجامعة قناة السويس، المدير التنفيذى لمكتب التنسيق والدكتور أحمد يحي مشرف التنسيق الإلكترونى والدكتور محمود فتحى مشرف التنسيق اليدوي  ومعهم 60 موظفا و50 طالبا متطوعا، لدعم ومساندة الناجحين بالثانوية العامة أثناء كتابة رغباتهم بسهولة ويسر . 

 

إجراءات الدخول  

 

و أوضح الدكتور محمد غنيم إن عملية دخول الطلاب إلى مقر المكتب لتسجيل الرغبات تحظى باهتمام بالغ من إدارة الجامعة حيث ثم وضع ضوابط لدخول الطلاب، ويتم قياس درجات الحرارة عند الدخول إلى مقر المكتب، كما يتم التنبيه على الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات،  والحافظ على مسافات التباعد الاجتماعي.  

 

أماكن انتظار  

 

وفور الدخول إلى مقر المكتب يوجد عدد من المرشدين الأكاديميين المتواجدين بلجنة الإعلام  الذين يقومون بإرشاد الطلاب كل حسب شعبته سواء كانت أدبية أو علمية، حيث يتحققوا من الطالب ومن احقيته في الدخول للمرحلة الأولى،  كما يتم التأكد من كافة الأوراق المطلوبة، كما يوجد استاذ جامعي مسئول عن التنسيق الورقي والذى يتم من خلال استيفاء الأوراق المطلوبة بالإضافة إلى وجود أماكن الانتظار الخاصة بأولياء أمور الطلاب لحين انتهاء الطلاب من ملئ الرغبات.  

 

و أشار " غنيم " إلى إنه عقب المرور بتلك المراحل يحصل الطالب على رقم للتسجيل ثم يتوجه إلى منطقة مسرح رعاية الطلاب، حيث يكون في انتظاره عدد من المتخصصين الذين يرشدوه في كيفية ملئ الرغبات، كما يقدموا المشورة له.  

 

وعقب ذلك يتوجه الطالب إلى منطقة المعامل الرقمية حيث يتم ملئ الرغبات إلكترونيا وذلك طبقا لرغبات الطالب المتاحة أمامه من الكليات التي تناسب مجموعة والتأكد من أن ملئ الرغبات صحيح.   

 

أهمية اختبارات القدرات   

 

ولفت مدير مكتب التنسيق بجامعة قناة السويس، إلى أن هناك بعض أولياء الأمور لا يعرفون شروط التسجيل مثل التحاق أولادهم بكليات بعينها والتسجيل فيها، وذلك دون دخول اختبارات القدرات فهناك شرط أساسى في التسجيل ببعض الكليات مثل كليات " الإعلام _ والتربية الرياضية _ والتربية الفنية _ والسياحة _ والتمريض " وغيرها من الكليات التي يجب على الطالب أن يؤدي اختبارات القدرات فيها لانه حتى لو حصل على مجموع الالتحاق بها لن يلتحق بها إلا بعد أدائه لاختبارات القدرات مضيفا إن عدد طلاب الشعبة الأدبية هم من حظيوا بالتسجيل في المرحلة الأولى من التنسيق عن الشعبة العلمية.  

 

وتوقع مدير مكتب تنسيق القبول زيادة أعداد الدارسين هذا العام في كليات جامعة قناة السويس بخاصة وإن الجامعة تحظى بوجود ١٧ كلية بالإضافة إلى البرامج الدراسية ذات الساعات المعتمدة.  

 

مناشدة  

 

وفي نهاية حديثه ناشد " غنيم " الطلبة وأولياء الأمور بضرورة مراجعة موقع وزارة التعليم والبحث العلمي لمعرفة نتيجة التنسيق وعدم الانسياق وراء الشائعات أو أخبار المواقع التي لا تنقل حقيقة النتائج بوضوح. 

 

وكان  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد أعلن  إن المرحلة الثانية من التنسيق ستبدأ غدًا الثلاثاء الموافق ٣١ من شهر أغسطس، وتستمر حتى يوم السبت 4 من شهر سبتمبر. 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية