رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تأكيدا لانفراد فيتو.. اتحاد الكرة يوقع عقوبة قاسية على محمود شيكابالا

أزمة محمود شيكابالا
أزمة محمود شيكابالا وأحمد مجاهد
Advertisements

أعلنت إدارة المسابقات باتحاد كرة القدم، قراراتها عن مباريات الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز، والتي شهدت عقوبة رادعة على محمود شيكابالا قائد نادي الزمالك  بالإيقاف 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي الاتحاد بعد مباراة البنك الأهلي في الجولة الأخيرة.
 

عقوبات أخرى ضد الزمالك

كما قرر اتحاد الكرة تغريم نادي الزمالك 100 ألف جنيه للهتاف الجماعي والسباب ضد عناصر اللعبة أثناء وبعد مباراته أمام البنك الأهلي، وتغريم الأبيض 100 ألف جنيه أخرى بسبب نزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة نفسها مما أدى إلى توقفها 3 دقائق.

وتضمنت باقي العقوبات الآتي:
- إيقاف أحمد أبو الفتوح لاعب الزمالك مباراة لحصوله على الإنذار الثالث في المباراة نفسها.
- إيقاف حازم امام لاعب الزمالك 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي.

كما قرر اتحاد الكرة تغريم طلائع الجيش 20 ألف جنيه لتأخر الفريق في النزول لأرض الملعب في مباراته مع المصري، وإيقاف اسامة عزب ومصطفى شبيطة لاعبي مصر المقاصة مباراة واحدة لحصول كل منهما على الإنذار الثالث، وإيقاف علي جبر لاعب بيراميدز مباراة واحدة لحصوله على الإنذار الثالث.
-إيقاف فتحي مبروك عبد العزيز لاعب غزل المحلة للطرد لمنع فرصة هدف في مباراة فريقه أمام المقاولون.
 

وكات فيتو انفردت باستقرار مسئولي اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، على إيقاف شيكابالا لفترة طويلة تتراوح ما بين 8 إلى 10 أشهر، وذلك على خلفية التجاوزات التي ارتكبها في مباراة فريقه مع البنك الأهلي بالجولة الختامية من بطولة الدوري الممتاز، وأن اللاعب سيتم إيقافه لفترة تتراوح بين 8 و10 أشهر، وهو ما يعني أن شيكابالا سيغيب عن اللعب لمدة قد تصل إلى موسم كامل.

وتضمن تقرير سيد بخيت مدير إدارة المسابقات، أن اللاعب خالف القواعد المنظمة لإقامة المباراة، من خلال إدخال أشخاص غير مصرح لهم بالتواجد في المدرجات، بالإضافة إلى أفعال أخرى أثرت على الشكل العام لمراسم التتويج.

كما جاء تقرير وجيه أحمد مدير إدارة الحكام، أيضا ليدين اللاعب ويؤكد ارتكاب شيكابالا عدد من التجاوزات التي أثرت بشكل كبير على سير أحداث المباراة وما بعدها.

وكان شيكابالا قد تعدى لفظيا على أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، أثناء إقامة مراسم التتويج، وهو ما جاء أيضا في تقرير المباراة، وبناءً عليه تم إتخاذ عقوبة إيقاف اللاعب.

كان الزمالك قد توج بالدوري الممتاز موسم 2020-2021 بعد فوزه في الجولة قبل الأخيرة "الـ 33" من البطولة، على فريق الإنتاج الحربي بهدفين دون رد مساء الثلاثاء الماضي قبل أن يتعادل الجمعة مع البنك الأهلي بهدف لمثله ليصل للنقطة 80 من 34 مباراة.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية