رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جريمة تحرش جنسي تهز إسرائيل

التحرش الجنسي في
التحرش الجنسي في اسرائيل
Advertisements

ألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على 33 شخصا بتهمة التحرش الجنسي بالأطفال في منطقة الجليل شمال إسرائيل

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأحد، المشتبهين عقب إثبات تورطهم بالتحرش الجنسي بحق فتيات قاصرات، وفق ما أفاد موقع "عرب 48" الفلسطيني.

ولفت الموقع إلى أن الشرطة نفذت حملة اعتقالات في البلاد بينها بلدات رهط، طوبا الزنجرية، دير الأسد، طرعان، شفاعمرو، حيفا والقدس وبئر السبع وإيلات وبيتح تيكفا.

 

التحرش الجنسي بالاطفال 

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها قامت بتشغيل عميلتين بشكل سري، اللتين قامتا بالتواصل مع المشتبه بهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ورغم تعريف نفسيهما كقاصرتين (12-13 عاما)، إلا أن المشتبه بهم استمروا بالتحرش الجنسي وإرسال صور مشينة لهما، حسب الشرطة.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن الشرطة قامت بالتحرز على حواسيب وهواتف يشتبه باستخدامها والتحدث من خلالها وإرسال صور وأشرطة فيديو إباحية ورسائل نصية تحمل طابعا جنسيا.

 

ومن المقرر أن تنظر محكمة الصلح في الناصرة بطلب تمديد فترة اعتقال المشتبه بهم على ذمة التحقيق.

 

وكشف مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي أن أكثر من 336 ألف امرأة في إسرائيل تعرضت للتحرش الجنسي. 

 

140 ألف امرأة إسرائيلية تعرضت لتحرش جنسي

وبحسب موقع معاريف العبري، فهناك 140 ألف امرأة إسرائيلية تعرضت لتحرش جنسي وأكثر من 68 ألف امرأة تعرضت لعنف أسري.

ونشر مكتب الإحصاء المركزي هذه المعطيات بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة العنف ضد النساء، الذي سيتم إحياؤه غدا الاثنين.

وأشار المكتب إلى أن هناك 15000 امرأة تعرضن لمحاولات اغتصاب أو اغتصاب فعلي، وأن 37000 من النساء أفدن أن المضايقات الجنسية وقعت في نطاق العمل، بينما قالت 13000 منهن إن المتحرش كان أحد المسؤولين عنهن في العمل.

 

وجاء في التقرير أن 95.4% من النساء اللاتي تعرضن لمضايقات جنسية و79.2% من اللاتي وقعت عليهن ممارسات جنسية مختلفة لم يقدمن شكاوى للشرطة، وأن أقل من 5% منهن قدمن شكاوى للشرطة.

ولفت إلى أنه عام 2018 شهد تقديم 51000 شكوى لمركز مساعدة المتضررين والمتضررات من التحرشات الجنسية، وفي عام 2017 تلقى المركز 47000 شكوى.

 

تحرشات جنسية داخل العائلة

وأكد التقرير أنه وفقا لافادات الضحايا فأن 22.5% من التحرشات الجنسية داخل العائلة، وأن 88% من التحرشات أو الاغتصابات تمت من قبل أشخاص معروفين للضحية.

 

وكانت دائرة الاحصاء المركزية نشرت في يونيو الماضي أن عدد سكان البلاد وصل إلى 9،021،000 نسمة، بحسب موقع وزارة الخارجية الإسرائيلية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية