رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرارات عاجلة من النيابة بشأن قاتل شقيقته الحامل بمصر القديمة

حبس قاتل شقيقته
حبس قاتل شقيقته
Advertisements

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، حبس مسجل خطر، ٤ أيام علي ذمة التحقيق، لاتهامه بقتل شقيقته الحامل بنطاق دائرة قسم شرطة مصر القديمة، بسبب خلافات مالية بينهما.

 

وأمرت النيابة باستدعاء شهود العيان ؛ لسماع أقوالهم، وتشريح جثة المجني عليها وإعداد تقرير حول الواقعة، وسبب الوفاة، والتصريح بالدفن.
 
وجاءت بـ مناظرة النيابة جثة المجني عليها، وتبين وجود جرح ذبحي بالرقبة، كما تبين أنها كانت حامل في توأم. كشفت التحقيقات عن أن المتهم شقيقها قام بذبحها داخل منزلها بسبب خلافات مالية، حيث سدد لها عدة طعنات في الرقبة، أودت بحياتها.
 

مقتل ربة منزل بمصر القديمة
تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا من قسم شرطة مصر القديمة يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى بمقتل ربه منزل داخل منزلها في منطقة أبو السعود بدائرة القسم وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة "نورا. أ" ربة منزل، في العقد الثالث من العمرها، أثر إصابتها بجرح ذبحي في الرقبة، وحامل، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.
 
واستمع فريق من رجال المباحث لاقوال الجيران وشهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة وقام فريق آخر بالتحفظ على كاميرات المراقبة لتفريغها وتحديد هوية مرتكب الجريمة

وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق المجني عليها بسبب خلافات مالية بينهما.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال مباحث مصر القديمة من ضبط المتهم وبمواجهته إعترف بارتكاب الواقعة.

وأضاف المتهم، أن شقيقته اقترضت منه مبلغا ماليا ورفضت سداده، فذبحها.
 
وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة القتل
ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.
كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.
ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد
وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.
وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية