رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

240 طالبا يؤدون امتحانات الماجستير المهني MBA بجامعة سوهاج

 امتحانات الماجستير
امتحانات الماجستير المهني MBA بجامعة سوهاج
Advertisements

تفقد الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، عددا من لجان امتحانات شهادة الماجستير المهني فى إدارة الأعمال بكلية التجارة MBA، والتى يؤديها 240 طالبا وطالبة، وتستمر حتى يوم ٩ سبتمر القادم، يرافقه الدكتور ممدوح الرشيدي عميد الكلية، والدكتور أحمد رجب منسق برنامج الماجستير المهني، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

 

وأوضح "عبد الخالق"، أن الامتحانات تجري بالحرم الجامعي الجديد وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، حيث تم توفير اتوبيسات لنقل الطلاب لتأدية الامتحانات، لافتًا إلى أن شهادة MBA تمنح درجة الماجستير المهني فى إدارة الأعمال بقسم المحاسبة، وتعد فرصة لتأهيل القيادات والعاملين فى أجهزة الدولة المختلفة، لاكتسابهم المهارات الإدارية الحديثة للارتقاء بمستوى الأداء.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق  القائم بأعمال رئيس الجامعة،  غنه بناء على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشان الخطاب الوارد من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، تم تطعيم الطلاب المشاركين بالرحلة، وذلك حرصًا من الجامعة على صحة وسلامة منتسبيها.

وأوضح الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم تخصيص فريق طبي من المستشفي الجامعي للكشف على الطلاب قبل إعطائهم اللقاح، والتشديد عليهم باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وقال صبري محمود مدير إدارة رعاية الشباب المركزية بالجامعة، أنه تم تطيعم المشاركين بالرحلة وعددهم ١٠٠طالب وطالبة، داخل قاعات مبنى الأنشطة الطلابية، لافتًا إلى أن مقر إقامة الطلاب بالمدينة الشبابية بأبي قير، وتستمر الرحلة فى الفترة من ٢٨ إلى ٣١ أغسطس الجاري.

 

٢٤٥ طالبا تقدموا لأداء اختبارات قدرات التربية النوعية بجامعة سوهاج

أنهت كلية التربية النوعية بجامعة سوهاج، فعاليات اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكلية بقسمى التربية الموسيقية والتربية الفنية، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بأعمال رئيس الجامعة، وقال أن تسجيل إختبارات القدرات بالكلية إستمر لمدة ١٣ يوم على التوالي، وتقدم لها ٢٤٥ طالب، وأشرف عليها الدكتورة زينب محمود الشريف القائم بعمل عميد الكلية والدكتورة لمياء شعبان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

وقد وجه "عبد الخالق" خالص الشكر والتقدير لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية، وجميع القائمين على إجراء اختبارات القدرات، وذلك لحسن انتظام تسجيل وتطبيق الاختبارات بشكل سليم، مع مراعاة الحفاظ على صحة وسلامة المتقدمين والمشاركين بالاختبارات، من خلال اتباع القواعد الاحترازية والوقائية لمنع العدوي بفيروس كورونا.

وقالت الدكتورة زينب محمود، أنه من شروط النجاح فى إختبارات القدرات هو حصول الطالب على نسبة 70% من إجمالي درجات جميع الإختبارات كشرط أساسي  لنجاح الطالب وحصوله على لائق، مشيرة إلى أن إختبارات القدرات تم تطبيقها مع مراعاة  المسافات الآمنة وإجراءات التباعد الإجتماعى داخل قاعات الإمتحانات، بالإضافة إلى توفير كاشف  حراري على بوابات الجامعة لقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول، إلى جانب الالتزام التام بإرتداء الطلاب للكمامات أثناء الامتحان.

وأوضحت عميدة الكلية، أن إختبارات القدرات لـقسم التربية الموسيقية كانت كالأتي سماع 65 درجة، وتقييم الاختبار السماعي، وإختبار معلومات عامة 35 درجة، أما اختبارات القدرات الخاصة بقسم التربية الفنية شملت إختبار معلومات عامة 30 درجة، اختبار رسم 40 درجة، إختبار تصميم 30 درجة.

جدير بالذكر أن لجنة اختبارات القدرات بالكلية ضمت كل من الدكتور حمدي عبدالرحيم رئيس كنترول التربية الفنية، الدكتورة هبه عبدالمحسن رئيس كنترول التربية الموسيقية، الدكتورة هند الشمندي أمين الكلية، ومصعب صبري منسق الإختبارات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية