رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصلاح الأجهزة المعطلة وتشغيل تانك الأكسجين بمستشفى حميات كفر الزيات |صور

مستشفى حميات كفر
مستشفى حميات كفر الزيات
Advertisements

وجه الدكتور هشام شيحة مدير عام الطب العلاجى بمديرية الصحة بالغربية بإصلاح الأجهزة المعطلة بمستشفى حميات كفرالزيات، وتشغيل تانك الأكسجين الجديد بسعة ٦٠٠٠ لتر فور الانتهاء من أعمال تطوير المستشفى.


جاء ذلك خلال تفقد " شيحة"، مستشفى إبيار المركزي ومستشفى حميات كفر الزيات، اليوم الأحد، والمرور على أقسام الطوارئ والاستقبال والعمليات والغسيل الكلوى والحضانات والأقسام الداخلي ومتلقي اللقاح، والتأكيد على توافر المستلزمات والأدوية والواقيات، وتواجد الطواقم الطبية في العيادات الخارجية والاستقبال وزيادة نشاط العمليات لأقسام الجراحة والأنف والأذن والحنجرة. 


ووجه مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة بالغربية، بتفعيل عمليات  العظام والنساء بمستشفى إبيار المركزى، فى حدود الإمكانيات المتاحة تسهيلا على المرضى وتوفير خدمة طبية جيدة، واستبيان المرضى ومدى رضاهم عن الخدمة المقدمة وخدمة الواتس آب للحجًز بالعيادات الخارجية، وذلك لإتباع الإجراءات الاحترازية وعدم تكدس المرضى.
 

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، قد كلف بمتابعة ما تم إنجازه من تطوير مستشفي حميات كفر الزيات والمبنى الخلفي والاستقبال، والتأكد من توفر الأدوية والمستلزمات والواقيات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة.

قوافل طبية

ووجه الدكتور عبد الناصر بضرورة الاستمرار في تنظيم القوافل الطبية متعددة التخصصات لتغطية كافة القرى النائية للاهتمام بصحة المواطنين وتقديم الخدمات الطبية للأسر الأولى بالرعاية. 

وأكد وكيل الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم للقوافل التي من شأنها المساهمة في تخفيف العبء عن كاهل تلك الأسر، مشيدًا بالدور البارز في تقديم الخدمات الصحية ودعم القطاع الطبي للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية التي تقدم للمواطنين.

وأشار حميدة إلى أنه قد تم تنظيم قوافل طبية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بقرية بهبيت مركز سمنود  بدأت أعمال القافلة، الخميس، وسيتم استكمال أعمال القوافل بالقرى الأكثر احتياجًا، بالتنسيق مع الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، هذا وتتضمن القوافل الطبية تخصصات باطنة وجلدية وعظام وأطفال وجراحة وأشعة وتحاليل، مع توفير العلاج للمرضى بالمجان.

توقيع الكشف وتقديم العلاج بالمجان

وأوضح الدكتور أحمد محسن، مدير إدارة القوافل، أنه تم البدء في الكشف على الحالات  بقرية بهبيت مركز سمنود قد تم توقيع الكشف وتقديم العلاج بالمجان لـ 1340حالة في العديد من التخصصات الطبية، وهي تخصصات «أطفال، باطنة، جلدية، عظام، وغيرها»، وصرف العلاج بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج إلى استكمال للأبحاث إلى مستشفى سمنود العام وأيضا تقديم ندوات تثقيفية وتوعية المواطنين وذلك تحت مظلة المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لدعم الأسر خلال المرحلة المقبلة.

وفي نفس السياق سيتم تنظيم قافلة طبية بقرية كفر العزيزية التابعة لمركز سمنود يومي الجمعة والسبت المقبل، وذلك لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة والتي تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا فى الريف والمناطق العشوائية فى الحضر.

IMG-20210829-WA0008
IMG-20210829-WA0008
IMG-20210829-WA0006
IMG-20210829-WA0006
IMG-20210829-WA0007
IMG-20210829-WA0007
IMG-20210829-WA0009
IMG-20210829-WA0009
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية