رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة الغربية: وحدات متنقلة بالمصالح الحكومية للتطعيم ضد كورونا يوميًا

تطعيم المواطنين
تطعيم المواطنين
Advertisements

أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن المحافظة وفرت 21 مكانا ثابتًا بالمحافظة لتلقي لقاح كورونا بالإضافة  إلى 8 مراكز لإعطاء اللقاح للمسافرين طبقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا من خلال منافذ ومراكز ووحدات ثابتة ومتنقلة لتسهيل حصول المواطنين عليها حرصًا على صحتهم.

وأكد وكيل صحة الغربية فى بيان له، أن مديرية الصحة، توفر خدمة 40 وحدة متنقلة بالجهات الحكومية والخدمية وقطاع الأعمال، وكافة المصالح الحكومية والمساجد والكنائس والمصانع لإعطاء اللقاح للمواطنين.

وأشار  إلى أن محافظة الغربية تستهدف تطعيم 30 ألف مواطن يوميًا بالمجان على مستوى العاصمة سواء بالمراكز الثابتة أو الفرق المتحركة والقوافل الطبية.

وناشد الدكتور عبد الناصر المواطنين الإستجابة لدعوة وزارة الصحة والسكان بضرورة الإسراع بحجز لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس تحسبًا لأي موجة متوقعة، والحصول على اللقاح يتم من الساعة 9 صباحًا  بالمراكز من خلال التسجيل عبر موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة وتيسيرًا على المواطنين سيتم التسجيل بموقع الحصول على اللقاح.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن القوافل فى عدة تخصصات طبية، تضم "الباطنة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية والنساء والتوليد، وأنف وأذن وحنجرة وعيادة تنظيم أسرة ومعمل وصيدلية لصرف الدواء"، وسوف يتم توقيع الكشف وإجراء الفحوصات الطبية والتحاليل وصرف العلاج بالمجان.

وأوضح الدكتور أحمد محسن مدير إدارة القوافل الطبية بالمديرية، أنه تم تنظيم القافلة الطبية بقرية القرشية التابعة لمركز السنطة، لمدة يومين.

وقال المحاسب محمد بدراوى عضو مجلس النواب عن السنطة وزفتي، إن الحملة وقعت الكشف والفحص الطبي على أكثر من 1080 حالة بتخصصات مختلفة، يأتى ذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياه كريمة»، وصرف العلاج بالمجان وتقديم أوجه الرعاية الطبية اللازمة لاهالى وقرى المحافظة والوصول بالخدمات الطبية للمناطق الأكثر احتياجا.

وأضاف وكيل الصحة أن القافلة في عدة تخصصات طبية تضم "الباطنة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان  والنساء والتوليد، وأنف وأذن وحنجرة وعيادة تنظيم أسرة ومعمل وصيدلية لصرف الدواء وسوف يتم توقيع الكشف وإجراء الفحوصات الطبية والتحاليل وصرف العلاج بالمجان.

وكان المحاسب محمد بدراوي عضو مجلس النواب قد أعلن عن 8 قوافل طبية لقرى مركز السنطة وزفتى وهى المرحلة الأولى من القوافل التي سوف تشمل أغلب قرى زفتى والسنطة. 

ووجه الدكتور عبد الناصر بضرورة الاستمرار في تنظيم القوافل الطبية متعددة التخصصات لتغطية كافة القرى النائية للاهتمام بصحة المواطنين وتقديم الخدمات الطبية للأسر الأولى بالرعاية. 

وأكد وكيل الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم للقوافل التي من شأنها المساهمة في تخفيف العبء عن كاهل تلك الأسر، مشيدًا بالدور البارز في تقديم الخدمات الصحية ودعم القطاع الطبي للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية التي تقدم للمواطنين.

وأشار حميدة إلى أنه قد تم تنظيم قوافل طبية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بقرية بهبيت مركز سمنود  بدأت أعمال القافلة، الخميس، وسيتم استكمال أعمال القوافل بالقري الأكثر احتياجًا، بالتنسيق مع الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، هذا وتتضمن القوافل الطبية تخصصات باطنة وجلدية وعظام وأطفال وجراحة وأشعة وتحاليل، مع توفير العلاج للمرضى بالمجان.

وأوضح الدكتور أحمد محسن، مدير إدارة القوافل، أنه تم البدء في الكشف على الحالات  بقرية بهبيت مركز سمنود قد تم توقيع الكشف وتقديم العلاج بالمجان لـ 1340حالة في العديد من التخصصات الطبية، وهي تخصصات «أطفال، باطنة، جلدية، عظام، وغيرها»، وصرف العلاج بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج إلى استكمال للأبحاث إلى مستشفي سمنود العام وأيضا تقديم ندوات تثقيفية وتوعية المواطنين وذلك تحت مظلة المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لدعم الأسر خلال المرحلة المقبلة.

وفي نفس السياق سيتم تنظيم قافلة طبية بقرية كفر العزيزية التابعة لمركز سمنود يومي الجمعة والسبت المقبل، وذلك لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة والتي تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا فى الريف والمناطق العشوائية فى الحضر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية