رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب سوء السلوك.. عامل يذبح شقيقته في الشارع ويسلم نفسه للشرطة بسوهاج

عامل يذبح شقيقته
عامل يذبح شقيقته في سوهاج
Advertisements

أقدم عامل على ذبح شقيقته بسكين بالشارع أمام المارة عقب هروبها من المنزل بسبب سوء سلوكها بمنطقة الشيخ عبد الله بدائرة قسم طهطا شمال محافظة سوهاج وسلم نفسه للقسم شرطة طهطا.

 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مدير أمن سوهاج إخطارا من الرائد محمد جاد الله رئيس مباحث قسم شرطة طهطا يفيد بقيام محمود. ج. خ 25 عامًا عامل بذبح شقيقته بسكين في الشارع وسط المارة بالشارع وذلك بسبب سوء سلوكها وهروبها من المنزل.

انتقل لمكان الواقعة الرائد محمد جاد الله رئيس المباحث والنقيب محمد صفوت معاون أول القسم وبالفحص ومن خلال المعاينة المبدئية تبين وجود جثة منال. ج. خ ربة منزل مسجاة على الأرض ومذبوحة من الرقبة وغارقة في دمائها وتبين من خلال التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة شقيقها قام بذبحها بسكين في الشارع أمام المارة عقب هروبها من منزل الزوجية وقيام زوجها بطلاقها شكا في سلوكها. 

 

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمعاينة الجثة وجار العرض على النيابة للتولى التحقيق.

 

عقوبة القتل

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

 

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

 

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

 

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

 

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت أن المشاركين فى القتل الذي يوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية