رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مياه القليوبية: رفع نسب التحصيل لـ 80 % ومواجهة وصلات الخلسة

مصطفى مجاهد، رئيس
مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه القليوبية
Advertisements

كشف المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه القليوبية، تفاصيل نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة داخل المحافظة، موضحًا أن متوسط نسب التنفيذ تخطت الـ60 %.


وأضاف المهندس مصطفى مجاهد، أنه جارٍ العمل في نحو 36 قرية بمركز شبين القناطر، لافتًا إلى أن المشروعات التي تتضمنها مبادرة حياة كريمة داخل القرى متنوعة ما بين شبكات مياه وصرف، ومحطات مياه وصرف، ووصلات منزلية وخلافه، لافتًا إلى أن العمل يسير بمعدلات جيدة، ومن المقرر إنهاء كافة الأعمال قبل الموعد المحدد وهو 30 يونيو المقبل.

 


وأشار إلى أنه تم تنفيذ أعمال وصلات منزلية بما يقارب من 26 مليون جنيه في مركز شبين القناطر، كما تم تنفيذ أعمال المد والإحلال للشبكات في 13 قرية، مشيرا إلى أن تكلفة أعمال مشروعات المياه والصرف للمرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة داخل محافظة القليوبية تصل لـ600 مليون جنيه.


من ناحية أخرى، وبما يتعلق بأعمال تحويلات الخطوط والشبكات الخاصة بتوسعات الدائرى، أكد رئيس شركة مياه القليوبية، أنه تم الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بتحويل الخطوط والشبكات المتعارضة مع أعمال التوسعات، لافتًا إلى أن شركة مياه القليوبية كان لها نصيب الأسد، في أعمال توسعات الدائري، بحجم أعمال وصل لـ 75 مليون جنيه، وانتهت الشركة من تنفيذ 100% من الأعمال المطلوبة المتعلقة بنقل الخطوط المتعارضة مع أعمال التوسعات.

وحول نسب التحصيل، قال أنها تخطت الـ 80 %، مشيرا إلى أن شركة مياه القليوبية، تعد من أولى الشركات التي أنشأت إدارة للخلسة، لمواجهة سرقة المياه، وهو ما ساهم بشكل كبير في رفع نسب التحصيل.


وحول المحاضر التي تم تحريرها للمخالفين، قال المهندس مصطفى مجاهد، أنه تم تحرير نحو 12887 محضرًا خلال 5 سنوات، كما تم تركيب ما يقرب من 18 ألف قطعة موفرة داخل المساجد والكنائس وبعض الجهات الحكومية.

ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية ندوة توعوية بمقر رئاسة مجلس مدينة مشتول السوق، وحملات طرق أبواب بشوارع منطقة عمر بن الخطاب التابعة له، لتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على قطرة الماء، والتعامل الصحيح مع شبكات المياه والصرف الصحي.

 

ويأتي ذلك في إطار خطة التوعية الموضوعة من قبل الشركة القابضة، لترسيخ سياسة الترشيد لدى المجتمع، وأوضح المهندس عبد العزيز عبد الشافى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية، أهمية تلك الحملات فى نشر الوعى والوصول لكافة فئات المجتمع.

 

وقامت الندوة على محاور أهمها: توعية المواطنين بأهمية الحفاظ علي المياه وترشيد استهلاكها، وأهمية القطع الموفرة للمياه التي تساهم في ترشيد الاستهلاك وبالتالي تقليل قيمة الفاتورة، وخطورة استخدام الفلاتر والطلمبات الحبشية.

 

كما شملت كيفية التعامل الأمثل مع شبكة الصرف الصحي، والتعريف بآليات التعامل مع الشكاوى والتظلمات من خلال الاتصال بالخط الساخن (125) من أي تليفون أرضي، والذي يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي الشكاوى والتظلمات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية