رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء التشغيل التجريبي لجهاز الأشعة المقطعية بمستشفى شربين بالدقهلية

جهاز أشعة مقطعية
جهاز أشعة مقطعية
Advertisements

شهد مستشفى شربين المركزي في محافظة الدقهلية، بدء التشغيل التجريبي لجهاز الأشعة المقطعية  تمهيدا لافتتاحها، في إطار حرص وزارة الصحة على الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي لجائحة كورونا.

ومن جانبه  تقدم الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الشكر والتقدير لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد لدعمها مستشفى شربين  بأحدث اجهزة الاشعة المقطعية بقيمة تقديرية حوالي 6 ملايين جنيه حيث تم توريد الجهاز  وتركيبه والبدء في التشغيل التجريبي له.

وأوضح وكيل صحة الدقهلية  ان الجهاز متعدد المقاطع وذو تقنية عالية الجودة لعمل كافة الفحوصات المتقدمة وهي من الخدمات الطبية الهامة بالمستشفى حيث ستوفر عناء كبيرا عن المرضى والأطباء وستسهم بشكل كبير في عملية التشخيص والعلاج ومتابعة حالات المرضى وخاصة مرضى فيروس كورونا.

 

وأشار وكيل الصحة إلى  أن تلك الخطوة تأتي ضمن تطوير مستشفى شربين المركزي لتقديم خدمة أفضل للمرضى وخاصة مرضى فيروس كورونا والارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفى والنهوض بها.

 

وعلي صعيد آخر، شهد مستشفى شربين المركزي في محافظة الدقهلية إنشاء وحدة الغسيل الكلوي للأطفال بتكلفة تجاوزت مليون جنيه.

 

ومن جانبه، أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن بدء التشغيل التجريبي  لوحدة الغسيل الكلوي للأطفال بمستشفى شربين المركزي.

إنشاء وحدة غسيل كلوي للأطفال 

وأشار وكيل صحة الدقهلية إلى أن الوحدة تم إنشاؤها وتجهيزها بالمشاركة المجتمعية بتكلفة قدرت بحوالي أكثر من مليون جنيه تكلفة الماكينات وتجهيز البنية التحتية للقسم، وذلك تبرع من المجتمع المدني ومجموعة من المؤسسات الخيرية التي ساهمت في تطوير قسم الكلى والتبرع بالماكينات.

تفاصيل وحدة الغسيل الكلوي للأطفال بمستشفى شربين

وتتضمن الوحدة  3 ماكينات غسيل فريزنيس والقسم يستوعب حتى 9 ماكينات، والقسم يحوي منطقة لألعاب الأطفال (kids area) ووحدة للعلاج الطبيعي لمرضى الكلى وعيادة كلى وغسيل كلى طوارئ وسكن للتمريض.

ويأتي افتتاح وحدة الغسيل الكلوي للأطفال بمستشفى شربين المركزي إضافة للخدمات الطبية التي تقدمها مستشفيات الدقهلية للأطفال بالمحافظة.

كما أشاد الدكتور سعد مكي بالتطورات الجديدة بالمستشفى، ووجه الشكر لكل من ساهم في تطوير القسم بهذه الصورة المشرفة، وثَمَّن جهود أعضاء المجتمع المدني، والذي يعد شريكًا أساسيًّا مع الحكومة لرفع مستوى  الخدمات الطبية المقدمة  للمرضى والارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفى والنهوض بها.

ومن جانبه أعلن الدكتور  سعد مكي وكيل صحة الدقهلية، عن دعم مستشفى صدر المنصورة، بأحدث أجهزة  الأشعة المقطعية بتكلفة تقديرية تصل إلى  10 ملايين جنيه.

وجاء ذلك في إطار اهتمام الدولة ومؤسساتها بمواجهة ومجابهة جائحة كورونا ورفع كفاءة المستشفيات.
ومن جانبه، تقدم الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بأسمى آيات الشكر والتقدير لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد لدعمها مستشفى صدر المنصورة بأحدث أجهزة الأشعة المقطعية بقيمة تقديرية حوالي 10 مليون جنيه.

وأوضح وكيل صحة الدقهلية أن الجهاز 16 مقطع وذو تقنية عالية الجودة لعمل كافة الفحوصات المتقدمة وهي من الخدمات الطبية الهامة بالمستشفى حيث ستوفر عناءً كبيرًا عن المرضى والأطباء، وستسهم بشكل كبير في عملية التشخيص والعلاج ومتابعة حالات المرضى وخاصة مرضى فيروس كورونا وسيتم افتتاحه وتشغيله بعد الانتهاء من عمليات التطوير.

وأشار وكيل صحة الدقهلية إلى أن تلك الخطوة تأتي ضمن تطوير مستشفى صدر المنصورة لتقديم خدمة أفضل للمرضى، وخاصة مرضى فيروس كورونا والارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفى والنهوض بها.

و كان الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، أعلن وصول 2 منظار جراحة عامة لكل من مستشفى دكرنس العام ومستشفى المنزلة المركزي، كما تم تسلم ميكروسكوب جراحة المخ والأعصاب بمستشفى السنبلاوين العام ووصول أحدث جهاز تخدير مزود بتنفس صناعي لعمليات مستشفى رمد المنصورة. 

IMG-20210828-WA0009
IMG-20210828-WA0009
IMG-20210828-WA0008
IMG-20210828-WA0008
IMG-20210828-WA0012
IMG-20210828-WA0012
IMG-20210828-WA0010
IMG-20210828-WA0010
IMG-20210828-WA0011
IMG-20210828-WA0011
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية