رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شوبير يكشف حقيقة إلغاء مسابقة كأس مصر

كأس مصر
كأس مصر
Advertisements

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن أن الاتجاه داخل اتحاد الكرة هو إلغاء كأس مصر.

وكتب شوبير عبر صفحته على تويتر أن الاتجاه الأقرب لدى اتحاد الكرة خلال اجتماعه مع أندية الدوري المحدد غدا الأحد سيكون إلغاء كأس مصر تجنبا لضغط المواسم.

 

مناقشة إلغاء كأس مصر

قرر اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، مناقشة إمكانية إلغاء مسابقة كأس مصر الموسم الجاري.


ويناقش اتحاد الكرة مع الأندية امكانية إلغاء مسابقة الكأس في ظل استكمال المسابقة من 9 وحتى 22 من سبتمبر، على أن يتم بدء الدوري للموسم الجديد يوم 29 من الشهر ذاته، أي أن كل نادي سيلعب كل ثلاثة ايام مباراة، وهو مارفضته الأندية.

توجيه الدعوة للأندية

دعا الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد مسئولي أندية القسم الأول لمسابقة الدوري الممتاز للاجتماع في الواحدة غدا الأحد، بمقر الاتحاد للنظر في عدد من الأمور التي تهم الأندية المصرية ومسابقاتها.

اجتماع اتحاد الكرة مع أندية الدوري
وتم توجيه الدعوة للأندية الـ 18 من بينها الـ15 ناديا الباقية في المسابقة للموسم الجديد، بالإضافة إلى الأندية الثلاثة الصاعدة للدوري الممتاز وهي الشرقية للدخان وكوكاكولا وفاركو، وذلك بعد حسم النتائج والتأكد من هبوط أندية وادي دجلة وأسوان والإنتاج الحربي.


ثلاثة سيناريوهات لشكل الدوري
ومن المتوقع أن يشهد اجتماع اتحاد الكرة مع أندية الدوري الممتاز طرح ثلاثة سيناريوهات لشكل مسابقة الدوري الممتاز فى الموسم الجديد على النحو التالي:

أولًا: إقامة مسابقة الدوري بشكلها التقليدي بنظام المجموعة الواحدة، ودوري من دورين، على أن يتم ضغط مباريات الدوري لتقام جولة كل 72 ساعة.

ثانيا: أن يقام الدوري بنظام المجموعتين بحيث تضم كل مجموعة 9 فرق، ويتم وضع كلا من الأهلي والزمالك على رأس المجموعتين، ثم تقام دورة رباعية في نهاية الدوري لتحديد الفريق المتوج باللقب والوصيف والثالث والرابع.

ويتم تحديد الفرق الثلاثة الهابطة من خلال الأقل حصدا للنقاط، أو إقامة دورة رباعية بين آخر فريقين فى كل مجموعة لتحديد الفرق الثلاث الهابطة.

ثالثًا: إقامة الدوري بنظامه الحالي ولكن من دور واحد، وإلغاء الدور الثاني للمسابقة بسبب ضيق الوقت، على أن تقام المباريات على ملاعب محايدة.


ومن المقرر، أن يعرض مسؤولو إتحاد الكرة هذه التصورات الثلاث على أندية الدورى فى اجتماع الأحد، من أجل اختيار التصور الأفضل بين السيناريوهات الثلاث المطروحة.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية