رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الألبان اليوم السبت 28-8-2021 في المنيا

أسعار الألبان في
أسعار الألبان في المنيا
Advertisements

الألبان لها فوائد عديدة؛ لذا يقبل عليها الكثير من المستهلكين، ونرصد أسعار الألبان ومنتجاتها داخل محافظة المنيا.

وجاءت أسعار منتجات الألبان كالتالي:

أسعار الألبان في المنيا

سعر كيلو اللبن السايب بين 12 و13 جنيها.

كيلو اللبن المعبأ يتراوح سعره ما بين 12 و17 جنيها حسب النوع.

علبة الزبادي البلدي الصغيرة يصل سعرها إلى 2.5 جنيه.

علبة الزبادي البلدي الكبيرة يصل سعرها إلى 3 جنيهات.  

علبة زبادي الشركات سجلت من 2.50 إلى 3.25 جنيه.

زيادة المعروض

وأكد الاتحاد العام للغرف التجارية أن أسعار منتجات الألبان تشهد استقرارا في السوق المحلي وفقا للأسعار الرسمية، مشيرا إلى أن تقرير المتابعة الدورية لحركة السوق الذي تقوم به الشعب النوعية لرصد تحرك الأسعار ورصد الأسباب، مؤكدا زيادة المعروض من جميع منتجات الألبان ما أدى إلى استقرار الأسعار بالسوق.

فوائد الألبان

ويعد الحليب واحدًا من المشروبات المهمة للصحة، والذي يجب تناوله لتعزيز صحة الجسم والمناعة، كما أنه مفيد لنمو الأطفال، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين والحديد والبوتاسيوم وفيتامين د، وغيرها من الفيتامينات.

يشار إلى أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وافق على تمويل وإقراض 41 مليون جنيه من خلال البنك الزراعى المصرى لتطوير ورفع كفاءة وتشغيل 15 مركزا لتجميع الألبان فى 5 محافظات (سوهاج - الغربية - الشرقية - البحيرة - دمياط).

كما وافق القصير على إنشاء عشرة مراكز جديدة لتجميع الألبان تابعة للوزارة فى المحافظات ذات الكثافة العالية لصغار مربي ماشية الألبان والتي تفتقر إلى وجود مراكز لتجميع الألبان.

ولفت القصير إلى أن تكون طبقًا للمواصفات القياسية حتى تكون نماذج تحتذى بها للقطاع الخاص وقد تم إدراج مراكز تجميع الألبان ضمن المشروعات المتوسطة والصغيرة للاستفادة من مبادرة البنك المركزي 5%، كما تم استثناء أصحاب مراكز تجميع الألبان من الشكل القانوني للتمويل.
وصرح مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة ورئيس اللجنة التنسيقية، لإدارة المشروع القومى لمراكز تجميع الألبان بأنه قد تم تشكيل لجنة فنية تختص بتقييم مراكز تجميع الألبان ميدانيًا على أرض الواقع وتحديد احتياجات التطوير لكل مركز.

وأضاف نائب الوزير أن الاهتمام بإنشاء مراكز تجميع ألبان جديدة في أماكن تمركز صغار مربى ماشية اللبن ومنتجي الألبان وكذلك رفع كفاءة وتطوير مراكز تجميع الألبان القائمة بقروض بنكية ميسرة طبقًا للمواصفات القياسية لتواكب المعايير الدولية، يؤدي إلى الحصول على ألبان جيدة للاستهلاك الطازج أو التصنيع ويعمل على فتح أفاق جديدة لتصدير منتجاتنا اللبنية إلى الخارج مما يؤدى إلى تحسين العائد من إنتاج الألبان لصغار المربين، خاصة أن مراكز تجميع الألبان هى المنافذ التسويقية لصغار مربى ماشية اللبن ومنتجي الألبان.

كما أكد الصياد على أهمية إنشاء مراكز تجميع ألبان في محافظات الصعيد ذات الكثافة العالية فى الثروة الحيوانية والتى تفتقر إلى وجود مراكز تجميع ألبان.

وقال طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة إنه بذلك التمويل يصبح جملة ما تمت الموافقة على تمويله 305 مليون جنيه يستفيد منها 127 من أصحاب مراكز تجميع الألبان. 

ويؤكد الدكتور عبد الرشيد غانم، منسق تطوير مراكز تجميع الألبان، أنه يتم التنسيق بين وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي لتوفير المعدات والأجهزة اللازمة لمراكز تجميع الألبان التي تعد صناعة وطنية تتميز بالجودة العالية والسعر الأفضل، كما أن فترة ضمان الأجهزة تمتد من 10 إلى 20 سنة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية