رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة 9 أشخاص في حادثي سير على الزراعي والصحراوي ببني سويف

نقل مصابين
نقل مصابين
Advertisements

شهدت محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، حادثي سير متفرقين نتج عنهما إصابة 9 أشخاص بإصابات مختلفة، ونقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفى بنى سويف الجامعي لتلقي العلاج اللازم.

وتلقى اللواء طارق مشهور، مدير أمن بني سويف، إخطارًا من شرطة النجدة يُفيد بتلقيهم بلاغًا بإصابة 6 أشخاص حادث انقلاب سيارة أجرة ميكروباص، بالطريق الصحراوي الشرقي في اتجاه المنيا، ووجه على الفور بسرعة انتقال سيارات الإسعاف إلى محل الواقعة.

أسماء المصابين

وانتقلت على الفور 6 سيارات إسعاف إلى محل الواقعة، وتبين أن المصابين هم: حسين أحمد عبدالوهاب، 57 سنة، مصابًا باشتباه كسر بالحوض، وعلي سيد محمد، 45 سنة، مصابًا باشتباه كسر بالحوض، ومحمد علي حسن، 50 سنة، مصابًا ببتر بالذراع الأيسر، وحسين أحمد حسين، 25 سنة، مصابًا بجروح وكدمات متفرقة، وعمر أحمد هاشم، 14 سنة، مصابًا باشتباه ما بعد الارتجاج، ومحمد أحمد هاشم، 30 سنة، مصابًا بجروح وكدمات متفرقة، وجميعهم مقيمون بمحافظة أسيوط.

الحادث الثاني

وفي الحادث الثاني أصيب 3 أشخاص فى حادث انقلاب دراجة بخارية أمام قرية شريف باشا التابعة لمركز بنى سويف على الطريق الزراعي "بنى سويف ـ القاهرة"، وانتقلت سيارات الإسعاف التابعة لمرفق بني سويف إلى محل الواقعة.

مصابو الحادث

وتبين أن المصابين وهم علي جمال علي 25  سنة، مصابًا باشتباه كسر بالساق اليمني، وإسلام جمال علي 19 سنة، مصابًا بجروح وكدمات متفرقة، وطارق محمد حنفي 25 سنة، مصابًا باشتباه ما بعد الارتجاج، جميعهم مقيمون بمركز ناصر تم نقل جميع المصابين إلى قسم الاستقبال بمستشفى بنى سويف الجامعي لتلقي العلاج اللازم وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة.

طلب احاطة

وكانت النائبة منى عبدالله، عضو مجلس النواب، أعلنت، في وقت سابق، عن تقديم طلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، وموجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ووزير الإسكان عصام الجزار، بشأن طريق الكريمات (طريق الموت).

وقالت «عبدالله»، خلال طلب الإحاطة، يعانى أهالي محافظات الصعيد بداية من محافظة بني سويف، من الوصلة من منطقة الكريمات حتى بنى سويف في الاتجاهين، خاصة أن هناك حوادث تحدث بشكل يومي لعدم سلامة الطريق ونتيجة وجود إصلاحات أو ما شابه تصعب من رؤية مرتادي الطريق بشكل دوري.

 

الكتل الخرسانية

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن هناك حوادث يوميًا تزهق أرواح أبرياء، بسبب الكتل والحجارة الخرسانية الملقاة وسط الطريق، بالإضافة إلى أن الطريق ينقصه الخدمات بشكل كامل من أعمدة إنارة تعمل بمولدات الطاقة الشمسية، وخدمات صحية ووحدة إسعاف، لافتة إلى أن الطريق يمتاز بعدة أمور لا بد من استغلالها خاصة أنها تتسم بسهولة السير عليه وتوفيرا للوقت خلال السفر ولكن ينقصه الخدمات المستمرة وإنارته وإزالة الحجارة والكتل الخرسانية التي تتسبب في حوادث الطرق.

 

المنحنيات والمنحدرات

وطالبت البرلمانية، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بوضع إنارة للطريق، فضلًا عن وضع العلامات الإرشادية والتحذيرية خاصة في أماكن المنحنيات والمنحدرات والتقاطعات العمودية على الطرق الرئيسية، بالإضافة إلى تركيب العواكس الأرضية في المسافة من حدود المنيا جنوبًا وحتى كمين الشيخ فضل شمالًا، ويجب تخطيط باقي المسافة من كمين زاوية الجزامى حدود المنيا شمالًا، بعد نهو أعمال ورفع الكفاءة بالإضافة إلى تركيب علامات ومحددات بمنطقة كمين الصفا حتى حدود المنيا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية