رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ساخرة من دكتوراه محمد رمضان.. السفارة الألمانية بالقاهرة: الناس يحبون كلمة ألمانية

محمد رمضان
محمد رمضان
Advertisements

أعربت السفارة الألمانية بالقاهرة عن انزعاجها من الزج بإسم ألمانيا في أي شيء غير معتمد من الحكومة والتي كان اخرها ما يسمي بالمركز الثقافي الألماني بلبنان  والذي أعلن منحه محمد رمضان الدكتوراه الفخرية.

المركز الثقافي الألماني بلبنان

ونفت السفارة الألمانية بالقاهرة، وجود أي علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي بالمركز الثقافي الألماني بلبنان، مشيرة إلا أن الكثير من الناس يحبون الزج بكلمة ألمانية في أي عبارة أو مؤسسة.

وكتبت السفارة الألمانية في القاهرة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك: "دائما نشعر بالإطراء لرؤية كم من الناس يحبون كلمة "ألمانية"، لكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل المؤسسات أو الشركات التي تقدم  أو تستخدم كلمة ألمانيا معتمدة وتابعة للحكومة الألماني ولا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي بالمركز الثقافي الألماني بلبنان".

حقيقة منح محمد رمضان لقب سفير الشباب العربي

ومن جانبها أصدرت نقابة المهن التمثيلية في لبنان بيانًا صحفيًّا لتوضيح حقيقة منحها لقب سفير الشباب العربي للفنان محمد رمضان عن التمثيل والغناء.

وتداولت المواقع الإلكترونية ما نشره الفنان محمد رمضان عن تكريمه في بيروت وتحديدًا في مهرجان يحمل اسم “أفضل الدولية”، الذي أقيم في كازينو لبنان برعاية وزارة الثقافة اللبنانية ونقابة ممثلي المسرح والإذاعة والتلفزيون ونقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان، ومُنح الفنان محمد رمضان لقب سفير الشباب العربي، فيما منحه المركز الألماني الدولي في بيروت شهادة دكتوراه فخرية في التمثيل والأداء الغنائي.

وأوضحت نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان (نقابة الممثلين)، للرأي العام اللبناني والمصري والعربي، أنها لم تشارك في هذا التكريم لا من قريب ولا من بعيد وهي ليست الجهة المخولة بهذا الشأن.

 أول نقابة في لبنان والعالم العربي

وأُعلنت نقابة الممثلين في لبنان، أول نقابة في لبنان والعالم العربي منذ نشأتها عام 1948، أنها لم تمنح أي لقب لأي فنان لبناني أو عربي عبر تاريخها، مؤكدة أنها ترفض الزج باسم النقابة وتاريخها في مواضيع سطحية شكلية؛ لأن دأبها هو الدفاع عن حقوق الممثل اللبناني ودعمه والعمل على توطيد أفضل العلاقات مع النقابات العربية الشقيقة.

وكان الفنان محمد رمضان قد كشف عن حصوله على الدكتوراه الفخرية في التمثيل من قبل المركز الثقافي الألماني في لبنان.

وقال «رمضان» عبر حسابه على «إنستجرام»، اليوم الخميس: «شكرًا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي.. وشكرًا المركز الثقافي الألماني في #لبنان على منحي لقب #سفير_الشباب_العربي».

حفل محمد رمضان في الساحل الشمالي

وسبق أن أحيا الفنان محمد رمضان حفًلا غنائيًّا في الساحل الشمالي، حيث شهد حضورًا جماهيريًّا غير مسبوق، ورفع محمد رمضان شعار كامل العدد بسبب ضخامة أعداد الجماهير.

وكان آخر أعمال الفنان محمد رمضان مسلسل موسى الذي شارك به خلال الماراثون الرمضاني الماضي، وقدم خلاله شخصية موسي، الشاب الذي نشأ في العيد ونزل للقاهرة هربًا من الفيضان، واستطاع أن يصبح رجل أعمال بعد أن تزوج من بيرة السوق حلاوتهم والتي لعبت دورها الفنانة سمية الخشاب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية