رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يقرر صرف النظر عن تطبيق دوري المجموعتين.. تعرف على السبب

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
Advertisements

قرر اتحاد الكرة صرف النظر عن فكرة تطبيق دوري المجموعتين الموسم المقبل، والتي كان من المقرر أن يطرحها على الأندية خلال الاجتماع المقرر انعقاده يوم الأحد المقبل.


وجاء سبب إلغاء اتحاد الكرة فكرة تطبيق دوري المحترفين هو خسائر المالية الضخمة للأندية وللشركة الراعية.
كما أرجع اتحاد الكرة فشل تطبيق دوري المجموعتين إلى أن الشركات الراعية للأندية والاتحاد تنتظر مباراتي القمة التي تجمع بين الأهلي والزمالك معا لتعويض خسارتها الإعلانية، وتطبيق دوري المجموعتين لن يتضمن وجود مباراتين، إنما ستكون مباراة قمة واحدة فقط.


نهائي الكأس يتعارض مع السوبر الأفريقي


وحددت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، العاشر من سبتمبر المقبل موعدا لاستئناف المباريات المتبقية في مسابقة كأس مصر، على أن تختتم المسابقة بالمباراة النهائية بحد أقصى يوم 25 سبتمبر المقبل، إلا أن الأهلي يعترض على موعد نهائي كأس مصر، خاصة أن الاتحاد الأفريقي حدد 24 سبتمبر لمباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والرجاء المغربي بالعاصمة القطرية "الدوحة".

 

ورد اتحاد الكرة بأن موعد المباراة النهائية لكأس مصر سيكون موعدًا مبدئيًّا، قابلًا للتغيير في حال نجح الأهلي في التأهل لها.

الأهلي يهدد 


وهدد مسؤولو النادي الأهلي بأنه فى حال تمسك اتحاد الكرة بالمواعيد المقترحة من إدارة المسابقات، فإن الأهلي سيعتذر عن عدم استكمال مسابقة الكأس، وأن الأهلي لن يكرر خطأه السابق بالموافقة على ضغط مباريات الفريق كما حدث فى مسابقة الدوري وترتب عليه خسارة اللقب الذي بقي داخل قلعة الجزيرة خمسة مواسم متتالية.

 

ولم يجد مسؤولو اتحاد الكرة أمامهم إلا الرضوخ لرغبة النادي الأهلي، وتأجيل موعد استئناف مباريات كأس مصر إلى يوم 10 سبتمبر المقبل، على أن تختتم المسابقة بالمباراة النهائية بحد أقصى يوم 25 سبتمبر.

 

موعد انطلاق مسابقة الدوري 


وحددت اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر، لبداية الموسم الكروي الجديد، بانطلاق النسخة الجديدة من مسابقة الدوري الممتاز لموسم 2021 2022.

 

وبذلك ستنطلق مسابقة الدوري الممتاز فى نسختها الجديدة بعد أيام قليلة جدًّا من انتهاء مسابقة كأس مصر.

 

موعد انتهاء مسابقة الدوري الحالية


يذكر أن مسابقة الدوري الممتاز في نسختها الحالية، ستختتم يوم الجمعة المقبل بإقامة مباريات الجولة الأخيرة.

 

الزمالك بطل الدوري


وكان فريق الزمالك قد حسم بطولة الدوري الممتاز موسم 2020-2021 بعد فوزه أمس على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين أحرزهما أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي ليزيد الفارق مع منافسه النادي الأهلي لـ6 نقاط، ومتبقي مباراة واحدة فقط وهي مباراة البنك الأهلي يوم الجمعة القادم والتي ستشهد تتويج الزمالك بدرع الدوري هذا الموسم من قبل اتحاد الكرة المصري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية