رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

علاء مبارك والحضري وسيد عبد الحفيظ يشاركون في عزاء والدة أحمد حسن |صور

علاء مبارك فى عزاء
علاء مبارك فى عزاء والدة أحمد حسن
Advertisements

وصل، منذ قليل، اللاعبان أيمن أشرف، طارق حامد، نجم نادي الزمالك، وليد سليمان لاعب النادي الاهلي، المطرب حكيم، سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول بالنادي الأهلي، وليد صلاح الدين، نجم الأهلى السابق، إبراهيم يوسف، عبد الظاهر السقا، نجم منتخب مصر سابقا، الفنان إيهاب فهمي، عصام الحضري، حارس مرمى النادي الأهلي السابق، والإعلامي إسلام الشاطر إلى مسجد الشرطة بالشيخ زايد، لتقديم واجب العزاء في وفاة والدة أحمد حسن نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق.

كما حضر علاء مبارك، حازم إمام نجم الزمالك السابق،  ومحمد شوقي، وخالد بيبو، الشيف الشربيني، وأحمد فهمي لتقديم واجب العزاء.

وتوفيت والدة أحمد حسن، يوم الإثنين الماضي، وتم تشييع جثمانها إلى مثواه الأخير بعد صلاة الجنازة، بمقابر العائلة أمس الثلاثاء، في مركز مغاغة بمحافظة المنيا.

وفاة والدة اللاعب أحمد حسن

وكان اللاعب أحمد حسن نجم الأهلي والزمالك والمنتخب الوطني السابق، قد أعلن فجر يوم الاثنين الماضي وفاة والدته.

ونعى أحمد حسن عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والدته برسالة مؤثرة، قائلًا: "إن العين لتدمع، وإن القلب ليحزن، وإنا على فراقك لمحزونون..  إنا لله وإنا إليه راجعون".

أحمد حسن ينعى والدته برسالة مؤثرة

وأضاف عميد لاعبي العالم السابق: "ماتت التي كان يكرمني الله من أجلها.. رحلت التي كان تدعو لي فيسترني الله من أجلها.. رحلت من كانت تدعو لي فيرزقني الله خير الدنيا والآخرة.. رحلت الأمن والأمان.. اللهم ارزقها الفردوس الأعلى من الجنة، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة".

ويعد أحمد حسن واحدًا من أبرز النجوم في تاريخ كرة القدم المصرية، حيث وُلد في محافظة المنيا بتاريخ 2 مايو 1975، وكان عميد لاعبي العالم بعدما ارتدى قميص الفراعنة في 184 مباراة، ليستمر كعميد للاعبين رغم اعتزاله الكرة منذ 5 أعوام، قبل أن يحطم رقمه الكويتي بدر المطوع.

مشوار الصقر الكروي

وبدأ الصقر مشواره مع كرة القدم بمركز شباب مغاغة عام 1993، قبل أن يبدأ مشواره الاحترافي مع نادي أسوان عام 1994، ليقدم اللاعب أداءً رائعًا وينضم للمنتخب الأوليمبي.

وفي عام 1995، خطف العميد أنظار كشافة نادي الإسماعيلي، ليتألق اللاعب بقوة مع الدراويش ويساهم في فوزهم بكأس مصر عام 1997، لينضم لصفوف المنتخب الوطني مع الجنرال الراحل محمود الجوهري، ويقود الفراعنة للتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية ببوركينا فاسو 1998، ولا تنسى الجماهير المصرية هدفه في المباراة النهائية بتسديدة صاروخية.

بعد تألقه مع المنتخب، بدأ أحمد حسن تجرِبة احترافية في أوروبا، عبر بوابة نادي كونالي سبور التركي ليتألق معه، ثم يرحل عام 2001 إلى نادي دينيزليسبور التركي، ليقضي موسمًا وحيدًا ثم ينضم إلى إلى نادي جينشلر التركي أحد أندية القمة في تركيا واستمر معهم حتى 2003.

 

وفي عام 2003، انضم العميد إلى نادي بشكتاش التركي أكبر وأشهر أندية الدوري التركي ويحقق العديد من البطولات، قبل أن ينتقل عام 2006 بعد فوزه مع المنتخب الوطني بقلب أمم أفريقيا التي استضافتها مصر، إلى أندرلخت البجيكي وقدم اللاعب مستويات رائعة.

وفي عام 2008، وضع أحمد حسن حدًّا لتجرِبته الأوروبية ليعود إلى الدوري المصري معلنًا انضمامه للنادي الأهلي عام 2008، وتواجد مع الأحمر في 3 مواسم حصد خلالها العديد من البطولات المحلية والأفريقية، قبل أن يرحل عام 2011، لينضم للغريم التقليدي الزمالك حتى أعلن اعتزاله في 30 نوفمبر لعام 2013.

بعدها، انضم العميد للجهاز الفني للمنتخب في منصب مدير جهاز الفراعنة مع شوقي غريب المدير الفني، ثم اتجه للتدريب والجانب الفني بتجربة قصيرة كمدير فني لنادي بتروجت.

أحمد حسن قاد المنتخب لتحقيق 4 بطولات أمم أفريقية أعوام 1998 و2006 و2008 و2010، وشارك مع الفراعنة في نهائيات كأس العالم للقارات، وشارك مع الأهلي في كأس العالم للأندية، وفاز مع الأحمر بالدوري 3 مرات أعوام 2009 و2010 و2011، إضافة للتويج بكأس مصر مرتين، أولهما مع الإسماعيلي موسم 1996 /1997 ومع الزمالك موسم 2012 /2013، وحصد السوبر المصري مرتين 2008 و2010 مع الأهلي، إضافة إلى دوري أبطال أفريقيا 2008 مع الأهلي، ومن بعدها السوبر الأفريقي.

وعلى المستوى الأوروبي، حقق العميد لقب كأس تركيا 2006 مع بشكتاش، وبطولة بطولة الدوري البلجيكي موسم 2006 / 2007 مع أندرلخت، وكأس بلجيكا 2007 مع أندرلخت.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية