رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأمن يضبط سائقًا تحرش بفتاة في القاهرة

قوات الأمن
قوات الأمن
Advertisements

ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، القبض على سائق تحرش بفتاة في القاهرة، كما ضبط صاحب سيارة طمس اللوحات المعدنية للمركبة بالجيزة.

رصدت المتابعة الأمنية ما تم نشره عبر إحدى الحسابات الشخصية لإحدى السيدات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تضمن محاولة سائق بإحدى شركات النقل الخاص بالتحرش بها، مطالبةً مساعدتها في اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

 

وبالفحص تبين قيام الشاكية بطلب سيارة عبر تطبيق إحدى شركات النقل الخاص، وقيام الشركة بتخصيص سيارة لها، إلا أنها فوجئت بقيام قائد السيارة بإرسال بعض التعليقات الخادشة للحياء عبر التطبيق الإلكتروني للشركة.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكب الواقعة وتبين أنه (مقيم بمحافظة القاهرة)، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وعقب علمه بتقدمها بشكوى ضده قام بغلق الحساب الخاص به وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

طمس اللوحات المعدنية 

وفى سياق آخر، رصدت المتابعة الأمنية ما تم تداول صورة على مواقع التواصل الاجتماعي تضمنت قيام أحد قائدي السيارات بطمس أحد أحرف اللوحة المعدنية الخاصة بسيارته لتجنب المخالفات.  

وبالفحص أمكن تحديد قائد السيارة أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة الجيزة.

وباستدعائه وسؤاله أنكر قيامه بسابقة التلاعب أو طمس اللوحات المعدنية  الخاصة بسيارته.

وبفحص السيارة فنيًا تبين سلامة اللوحات والأرقام وبالعرض على نيابة المرور المختصة قررت صرف مالك السيارة  وتم إتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

 

عقوبة التحرش

ويعتبر التحرش ظاهرة من ظواهر العنف ضد المرأة، والتي يعاقب مرتكبوها وفقا للقانون المصري، استنادا إلى المادتين 306 (أ)، و306 (ب) من قانون العقوبات، ويشمل التحرش لفظيا، أو بالفعل، أو سلوكيا، أو عن طريق الهاتف أو الإنترنت.

 

وعقوبات التحرش تختلف حسب نوع التحرش، والتأثير الواقع جراء فعله، ففي حالة التحرش اللفظي، يتم معاقبة المتهم المتحرش لفظيا عقوبة تتراوح من 6 أشهر إلى سنة، ويكون التحرش اللفظي عبارة عن كلمة تخدش الحياء، أو لفظ غير سوي، ويوجد التحرش باللمس الخارجي، والتحرش باللمس الداخلي، وتتراوح عقوبتهما من ثلاث إلى خمس سنوات، ويمكن أن تتجاوز السبع سنوات في بعض الأحيان حسب قسوة التحرش، وهناك بعض الحالات تصنف على أنها هتك العرض.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية